اجمل 5 شواطئ في كينيا

اجمل 5 شواطئ في كينيا : كدولة ساحلية، يتمتع ساحل دولة كينيا (Kenya) على العديد من الشواطئ الاستوائية الرائعة الجمال، والتي تتمتع كل واحدة منها بمناظر وطابعها الخاص. فيما يلي نتعرف على بعض من أكثر الشواطئ جمالا في دولة كينيا.

دياني – Diani

في هذا الشاطئ تضيف النباتات المورقة المحيطة جمالا خاصا له، بالاضافة الى الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية. هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة حول الشاطئ، بما في ذلك المنتجعات الشاطئية والفنادق ومنازل الشجر المخصصة لقضاء شهر العسل. في هذا المكان يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية، وايضا التنزه في محيط الشاطئ والتمتع بالمناظر الخلابة للطبيعة.

دياني - Diani
دياني – Diani

شاطئ واتامو – Watamu

شاطئ صغير نوعا ما يشتهر بتقديمه لأحد أفضل تجارب الغوص في القارة الافريقية، من خلال شعاب مرجانية هائلة في مكان مثالي حيث تعيش السلاحف البحرية، والتي تقوم بوضع أعشاشها على الشاطئ. إذا كان الزائر محظوظا فإنها سينال فرصة للسباحة مع أسماك القرش الحوت، احد اكبر الكائنات الحية على كوكب الأرض. لهوات التاريخ يمكن التوجه الى الغابة المحيط حيث تتواجد مستوطنة مهجورة من العصور الوسطى.

اجمل 5 شواطئ في كينيا
اجمل 5 شواطئ في كينيا

ماليندي – Malindi

شاطئ لا يبتعد كثيرا عن شاطئ واتامو. يعرف هذا الشاطئ بين السكان المحليين باسم “إيطاليا الصغيرة” بسبب العدد الكبير من السياح الإيطاليين الذين يقصدون هذا الشاطئ. المكان يعج أيضا بالصيادين خلال موسم الصيد في أعماق البحار، في حين ان الرياضات المائية تمارس هنا على مدار أيام السنة مثل الغوص والغطس.

ماليندي - Malindi
ماليندي – Malindi

لامو – Lamu

شاطئ يشتهر بلقب “ارض المراكب الشراعية”، بفضل الانتشار الكبير للإبحار الشراعي على مياه الشاطئ، والذي يعد بمثابة تقليد ثقافي للسكان المحليين. تعبر المراكب الشراعية أرخص وسيلة نقل تستخدم لنقل الناس في هذه المنطقة. يختار العديد من السياح الإبحار على هذه المراكب خلال فترة غروب وشروق الشمس والاستمتاع بتجربة فريدة من المناظر الخلابة.

لامو - Lamu
لامو – Lamu

طيوي – Tiwi

شاطئ يقع في منطقة منعزلة نوعا ما ولا يقصده سوى القليل من السياح، وهذا ما يجعلها من أكثر الشواطئ الهادئة في البلاد. العدد القليل من السياح، يقابل عدد قليل من أماكن الاقامة الفاخرة، مع غياب للمطاعم والبارات وغيرها من وسائل الراحة، ومع ذلك، فإن الشاطئ يضم بعض أماكن الاقامة التقليدية التي قد توفر تجربة رائعة للزائر.

طيوي - Tiwi
طيوي – Tiwi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.