اخطر الدول في قارة أمريكا الجنوبية

اخطر الدول في قارة أمريكا الجنوبية : مؤشر السلام العالمي هو تقرير سنوي يقيس مدى خطورة وأمان الدول بناءً على 23 مؤشر، مثل:

  • الاستقرار السياسي
  • الصراعات المسلحة الداخلية
  • جرائم القتل والعنف
  • مخاطر التعرض للهجمات الإرهابية
  • مستوى الثقة السياسية

التقرير يشمل 163 من أصل 196 دولة، بما في ذلك احدى عشر دولة من أمريكا الجنوبية، والتي احتلت بشكل عام مراكز جيدة مقارنة بدول أفريقيا واسيا.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أخطر الدول في أمريكا الجنوبية.

أخطر دولة في أمريكا الجنوبية

لأسباب تتعلق بعدم الاستقرار السياسي وارتفاع مستويات العنف والاحتجاجات ومعدلات جرائم العنف، تصنف فنزويلا اليوم كأخطر دولة في أمريكا الجنوبية.

لا ينصح بزيارة فنزويلا لأي سبب، فالجرائم ضد الأجانب شائعة الى حد كبير، وحتى في المواقع السياحية حيث ينشط النشالون واللصوص.

أزمة فنزويلا تتمثل بشكل رئيسي في الوضع السياسي، فمنذ سنة 2019، كان هناك شخصان يدعيان انهما الرئيس الشرعي للبلاد، أحدهما هو خوان غوايدو، والأخر هو نيكولاس مادورو.

الجريمة في فنزويلا

الازمة السياسية ألقت بضلالها على الوضع الأمني والحالة الاقتصادية، ومع ارتفاع معدلات البطالة والفقر، أصبحت الجريمة الحل الأخير للكثير من الشباب الفنزويلي.

يمكن ان تحدث الجرائم في كل مكان، في داخل المحلات التجارية والشوارع والشواطئ، وغالبًا ما يكون للمجرم سلاح يستخدمه لإخافة ضحاياه، ولن يواجه مشكلة في استخدامه اذا تمت مقاومته.

معدلات جرائم القتل في فنزويلا تعتبر من أعلى المعدلات في العالم، والعديد من هذه الجرائم تحدث خلال السرقات والسطو المسلح.

كولومبيا

تحسن الوضع الأمني في كولومبيا بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، لكن لا تزال معدلات الجريمة مرتفعة عند مقارنتها بالدول الأخرى في القارة.

كولومبيا هي أكبر سوق في العالم للمتاجرة بمخدر الكوكايين، والعصابات التي تشارك في هذه التجارة تشارك أيضا في جرائم أخرى مثل الخطف والقتل والابتزاز لبسط نفوذها في الشارع.

العصابات الصغيرة تركز اعمالها الاجرامية على السرقة والنشل المصحوب بالعنف وتحت تهديد السلاح، وهي شائعة في جميع انحاء كولومبيا، بما في ذلك المدن الكبيرة مثل بوكوتا وكالي.

عند التجول في الشوارع، لا ينصح بأخذ مبالغ كبيرة أو ارتداء المجوهرات الثمينة أو ارتداء الملابس الفاخرة أو حتى استخدام الهاتف المحمول.

اخطر الدول في قارة أمريكا الجنوبية

#الدول
1فنزويلا
2كولومبيا
3البرازيل
4غويانا
5الباراغواي
6بوليفيا
7البيرو
8الارجنتين
9الاكوادور
10الاوروغواي
11تشيلي

مقالات ذات صلة

اخطر 10 دول في الشرق الاوسط

اخطر الدول في قارة أوروبا

اخطر 10 دول عربية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.