اشهر 10 معالم سياحية في قارة أوروبا

اشهر 10 معالم سياحية في قارة أوروبا : تزخر قارة أوروبا (Europe) بالعديد من المعالم السياحية الرائع، ومعظمها معالم تم بناؤها قبل قرون من الزمن، وبعضها لا يزال كما هي. هنا نتعرف على أشهر 10 معالم سياحية تقع في القارة الأوروبية ينصح بزيارتها.

10. جسر كارل – Charles Bridge

10. جسر كارل - Charles Bridge
10. جسر كارل – Charles Bridge

جسر تاريخي يقع في براغ، جمهورية التشيك، تم بنائه في عهد الملك تشارلز الرابع، ومنه حصل الجسر على اسمه. تقول الاسطورة ان الملك هو من وضع أول قطعة حجر عند بناء هذا الجسر في سنة 1357. حاليا يعد جسر تشارلز من أقدم الجسور في العالم، ومن أشهر الوجهات السياحية في مدينة براغ، بجانب عدد من المعالم الاخرى المتواجد بالقرب منها وعلى طول ممر الجسر، خاصة التماثيل.

9. ساغرادا فاميليا – Sagrada Familia

9. ساغرادا فاميليا - Sagrada Familia
9. ساغرادا فاميليا – Sagrada Familia

كنيسة بدأ بنائها في سنة 1885، وحتى يومنا هذا لا تزال أعمال البناء لم ينتهي، ومن المتوقع أن يكتمل بناء هذه الكنيسة في سنة 2026، وعندها ستصبح اعلى كنيسة في العالم، لكن وبالرغم من انها غير مكتملة، إلا أنها تعد من أكثر الوجهات شعبية في مدينة برشلونة، إسبانيا. في سنة 2010 تم الاعتراف بها رسميا على أنها كنيسة من قبل البابا.

8. بيغ بن – Big Ben

8. بيغ بن - Big Ben
8. بيغ بن – Big Ben

برج يقع على الطرف الشمالي لقصر ويستمنستر، لندن، إنجلترا. يشتهر البرج بحجمه الكبيرة ودقة ساعته، وفي مشهد رائع يضيء اعلى البرج فوق في الليل، وعندما يكون البرلمان في جلسة، ومن المثير معرفة أن الساعة لم تتوقف يوما عن العمل منذ انشائها، حتى في الحرب العالمية الثانية عندما تم تدمير غرفة بجانب الساعة.

7. بوابة براندنبورغ – Brandenburg Gate

7. بوابة براندنبورغ - Brandenburg Gate
7. بوابة براندنبورغ – Brandenburg Gate

تم بناء بوابة براندنبورغ عامي 1788 و 1791 في ألمانيا، وكانت من المفترض أن تكون بوابة رئيسية لمدينة برلين، لكن بحلول القرن العشرين، أصبحت ترمز الى الانقسام بين المانيا الشرقية والغربية، ومن المفارقات أنه بعد الحرب الباردة، تم الاعتراف بها كرمز للسلام والوحدة في أوروبا، وهي حاليا تعد من أشهر الوجهات في ألمانيا.

6. كنيسة المخلص بالدم – Church of Our Saviour on Blood

6. كنيسة المخلص بالدم - Church of Our Saviour on Blood
اشهر 10 معالم سياحية في قارة أوروبا

كنيسة تقع في سانت بطرسبرغ تشتهر بفضل قببها الخمسة العملاقة والفريدة من نوعها، واسهما يشير الى محاولة اغتيال القيصر ألكسندر الثاني في عام 1881، والذي حدث في هذه الكنيسة. كان تصميم الكنيسة معقدا جدا لدرجة انه استغرق أكثر من 24 سنة لاستكمال البناء، وفي الحقبة السوفيتية تم اهمال المبنى بدرجة كبيرة، لكن ومن بداية السبعينات استرجع المبنى الكثير من أهميته، ويعد حاليا من أشهر المعالم في دولة روسيا.

5. اكروبوليس أثينا – Acropolis

5. اكروبوليس أثينا - Acropolis
5. اكروبوليس أثينا – Acropolis

هي قلعة قديمة تحتوي على بقايا المباني ذات الأهمية التاريخية والمعمارية، وبالرغم من الضرر الذي اصابها خلال سنة 1687، الا أنها لا تزال تعد من اكثر الاثار تكاملا والأكثر لفتا للعمارة اليونانية القديمة. هذه القلعة تقع على تل في مدينة أثينا اليونانية، وفي الليلة تقدم لمسة جميلة للغاية للمدينة، ما يجعلها الوجهة راقم واحدة في كل اليونان.

4. كنيسة القديس بطرس – St. Peter’s Basilica

4. كنيسة القديس بطرس - St. Peter’s Basilica
4. كنيسة القديس بطرس – St. Peter’s Basilica

تعد كنيسة القديس بطرس إحدى أهم الكنائس في العالم. البابا، والليل هو افضل وقت لزيارة هذه الكنيسة، حيث تكون مضاءة عادة في مشهد مذهل، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية الرائعة للكنيسة. تشتهر الكنيسة بكونها المكان الأخير حيث عاش القديس بطرس، أحد تلاميذ يسوع، وفي هذا المكان تم دفن العديد من الباباوات.

3. برج بيزا المائل – The Leaning Tower of Pisa

3. برج بيزا المائل - The Leaning Tower of Pisa
3. برج بيزا المائل – The Leaning Tower of Pisa

برج بيزا المائل هو المعلم المعماري الأكثر شهرة من العصور الوسطى في قارة أوروبا، وهو برج جزء من هيكل يشكلان معا كاثدرائية. بدأ إنشاء البرج في سنة 1173، واستغرق استكماله حوالي 200 عاما. البرج بعد فترة من بنائه بدأ في الانحناء، وعلى عكس الاعتقاد الشائع، فإنه ليس البرج الوحيد المائل في العالم، فهناك العديد من الأبراج المائلة حول العالم، بما في ذلك برج بيغ بن.

2. الكولوسيوم – The Colosseum

2. الكولوسيوم - The Colosseum
2. الكولوسيوم – The Colosseum

الكولوسيوم عبارة عن مدرج حجري كبير تم بناؤه في روما قبل القرن الأول الميلادي، وعلى الرغم من أن الهيكل قد تضرر بسبب الزلازل والحرائق والكوارث الطبيعية الأخرى، لا أنه يخلق انطباعًا قويًا عن شكله الأصلي. للحصول على أفضل تجربة عند زيارة هذا المدرج، ينصح بالانضمام الى جولة بصحبة مرشد، وخلالها سيتعرف الزائر على الكثير من الحقائق والمعلومات المذهلة عن هذه الاعجوبة المعمارية.

1. برج ايفل – Eiffel Tower

1. برج ايفل - Eiffel Tower
1. برج ايفل – Eiffel Tower

في اكثر دولة جذبا للسياح في العالم، في أكثر مدينة جذبا للسياح في العالم، يقع هذا البرج الذي يعد الوجهة رقم واحد في هذه المدينة مع أكثر من 6 ملايين زائر سنويا، أكثر من أي معلم آخر في العالم. رغم انه دائما ما يكون مزدحما، إلا أنه لا يزال يستحق الزيارة، سواء من اجل الاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة للبرج، او القيام برحلة الى اعلى البرج وإلقاء نظرة على عاصمة النور من السماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *