افضل 10 أماكن سياحية في الدنمارك

افضل 10 أماكن سياحية في الدنمارك

أصبحت الدنمارك في الآونة الأخيرة من اكثر الوجهات جذبا للسياح في القارة الأوروبية، وخاصة بجمالها الطبيعي والهندسي، وهي تستقبل ما يقرب من 11 مليون زائر سنويًا، تقريبا ضعف عدد سكانها (5.8 مليون نسمة).

أدناه نستعرض بعضا من أشهر وأفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في الدنمارك.

1 حدائق تيفولي، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

وجهة سياحية رئيسية في العاصمة كوبنهاغن عبارة عن حديقة ترفيهية مغطاة بالحدائق، وفيها يمكن العثور على العديد من المطاعم والمقاهي وحدائق ديزني الترفيهية وغيرها. افتتحت الحديقة في سنة 1843، مما يجعلها ثاني أقدم حديقة ترفيهية في العالم، كما أنها أيضا ثاني أكثر الحدائق الترفيهية زيارة في العالم، إذا أنها تستقبل حوالي 4 ملايين زائر كل سنة.

2 نيهافن، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

حي سياحي يقع في العاصمة كوبنهاغن يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في الدنمارك، وهذه الشهرة تأتي من مباني الحي الملونة الجميلة، وكذلك موقعها الساحلي والقوارب الصغيرة الخشبية المنتشرة على طول القناة المائية.

3 متحف الدنمارك الوطني، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

على بعد 10 دقائق فقط من حدائق تيفولي، يقع متحف الدنمارك الوطني، والذي يعرض مجموعة من التحف عن التاريخ والثقافة الدنماركية، ابرزها هي عربة يزيد عمرها عن ألفي عام، وبعض الملابس التي يرجع تاريخها الى القرن الثامن عشر، وبعض قطع الأثاث التي استخدمت في فترات متفرقة من تاريخ المملكة.

4 قصر كريستيانزبورج، كوبنهاغن

قصر كريستيانزبورج

يقع قصر كريستيانزبورج على جزيرة سلوسهومين الصغيرة في وسط مدينة كوبنهاجن، وهو قصر تاريخي بني قبل نحو ثمانية قرون كقاعدة للسطلة في مملكة الدنمارك. لا يزال القصر يستخدم لأغراض رسمية حتى اليوم، ومع ذلك، هناك بعض الأجنحة والمرافق المفتوحة أمام الجماهير.

5 جسر أوريسوند ، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

جسر يتميز بتصميم حديث ومميز يبعد عن العاصمة حوالي 10 كيلومترا يربط بين جزيرة زيلاند التي تعد اكبر جزيرة في البلاد، والساحل الجنوبي لدولة السويد، ويمكن عبورها إما بالسيارة أو القطار.

6 قلعة إيجسكوف، كفارنستروب

افضل 10 أماكن سياحية في الدنمارك
افضل 10 أماكن سياحية في الدنمارك

قلعة تقع على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مدينة أودنس تعتبر من أجمل القلاع المحاطة بالمياه في العالم، إذ أن المياه تحيط بها من كل جانب، الأمر الذي أكسبها الكثير من الأهمية العسكرية طوال تاريخها.

7 متحف سفينة الفايكينغ، روسكيلد

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

متحف يقع في مدينة روسكيلد مخصص لعرض السفن التي استخدمت في عصر الفايكينغ، كما أنه يخصص قوارب تسمح للزوار بالقيام برحلة قصيرة عبرها حول المنطقة.

8 دن جاملي، آرهوس

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

متحف تاريخي في الهواء الطلق يقع في مدينة آرهوس يعتبر من أفضل المواقع في المملكة لاستشكاف التاريخ الدنماركي، وهو يضم حوالي 70 مبنى تاريخي من 20 بلدة مختلفة من جميع انحاء البلاد. يستقبل المتحف سنويا أكثر من 400 الف زائر.

9 المبنى المستدير، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

مبنى في العاصمة بني في القرن السابع عشر كمرصد فلكي، وما يميزه هو تصميمه الداخلي، بحث أنه يضم منحدرًا حلزونيًا مع أرضية زجاجية يبلغ ارتفاعها 25 مترًا، ويمكن للزوار من أعلى المبنى القاء نظرة على جزء كبير من مدينة كوبنهاغن.

10 قصر أمالينبورغ، كوبنهاغن

افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

قصر بني في سنة 1760 كمقر للعائلة الملكية، واضافة الى تصميمه المميز، يضم القصر عددا من المرافق والمعالم أهمها التمثال الضخم الذي يمجد ويصور مؤسس القصر ، الملك فريدريك الخامس وهو على فرسه الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *