افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا

السياحة في اندورا : اندورا، دولة تعد من اصغر الدول في العالم، وفي نفس الوقت احد اكثر الوجهات جذبا للسياح في القارة الاوروبية. هذه الدولة الصغيرة تقدم الكثير من الاشياء للسياح، من المناظر الطبيعية والمباني التاريخية وغيرها الكثير. هنا في افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا، نعرض بعضا من افضل المعالم والوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في دولة اندورا.

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا.

1. أندورا لا فيلا – Andorra la Vella

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
أندورا لا فيلا – Andorra la Vella

أندورا لا فيلا هي عاصمة البلاد واكبر مدنها من حيث عدد السكان، وبالتاكيد الوجهة السياحية الاولى في البلاد، هذه المدينة المزدحمة تقع على ارتفاع 1029 مترا، كواحدة من اعلى المدن في العالم، ويقدر عدد سكانها بحوالي 23 الف شخص، اي اقل بكثير من عدد السكان الذي يقصدونها. المدينة تضم العديد من عوامل الجذب والانشطة، بما في ذلك الاستمتاع بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، والتنزه بين شوارع المدينة الضيقة، او ممارسة رياضة التزلج على الجليد.

2. وينتر واندر لاند – Winter Wonderland

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
وانتر واند لاند – Winter Wonderland

واحدة من أشهر الوجهات الرياضية الشتوية في جبال البرانس، فهي تجذب العديد من المتزلجين من جميع أنحاء أوروبا، ويوجد بها ثلاثة منتجعات فريدة للتزلج، كما انها توفر مساحات شاسعة من التضاريس لاستكشافها، والعديد من السياح يقصدون هذه المنطقة، فقط من اجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تزخر بها.

3. كنيسة سان خوان دي كاسيل – Sant Joan de Caselles Church

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
كنيسة سان خوان دي كاسيل – Sant Joan de Caselles Church

كنيسة تقع على بُعد مسافة قصيرة من قرية كانيلو، ويعود تاريخ بنائها الى القرن الحادي عشر، الكنيسة تم بنائها بتصيم مذهل للغاية من الداخل، مع العديد من الزخرفة واللوحات الجدارية المميزة، بالاضافة الى ان الكنيسة تقع في منطقة تحيطها المناظر الطبيعية الخلابة من كل جانب.

4. سبا كالديا – Centre Termolúdic Caldea

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا

بعيدا عن التاريخ يقف هذا المنتجع ذو التصميم الحديث في قلب عاصمة البلاد، مع برج هرمي مصنوع من الزجاج، يبلغ ارتفاعه ازيد من 80 مترا، وهو بذلك اعلى مبنى في دولة أندورا. يعمل هذا المكان كمنتجع صحي يمكن السياح من الاستمتاع بعدد من التجارب، منها حمامات الساونا والجاكوزي وبعض البحيرات والبرك وغيرها، المبنى يغطي ازيد من 6000 متر مربع، وهو بذلك اكبر منتجع صحي في قارة اوروبا.

5. مدينة ليزيسكولد – Les Escaldes

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
مدينة ليزيسكولد – Les Escaldes

هي مدينة صغيرة، تقع بالقرب من عاصمة البلاد اندورا لا فيلا، تشتهر بالعدد الكبير من الينابيع الساخنة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت والنيتروجين، وتبلغ درجة حرارتها حوالي 22 درجة مؤوية، وفي بعض الاحيان قد تصل الى 66 درجة مؤوية.

افضل 10 اماكن سياحية في السويد

افضل 10 اماكن سياحية في الأرجنتين

6. وادي فاليرا أوريانت – Valira d’Orient Valley

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
وادي فاليرا أوريانت – Valira d’Orient Valley

التجول في وادي فاليرا أوريانت يعد من اكثر الانشطة التي يقوم بها السياح في اندوار، فهي منطقة مذهلة تزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة، بالاضافة الى انها تصم مجموعة من المعالم السياحية، مثل البحيرات الاصطناعية والكنائس.

7. انكامب – Encamp

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا

في وسط دولة اندورا تقع انكامب، وهي بلدة يقدر عدد سكانها بحوالي 12 الف نسمة. تستقبل هذه البلدة العديد من السياح، الذين يقصدونها بفضل جمالها الساحر المكون من المنازل التاريخية والمتاحف، بالاضافة الى موقع البلدة في وسط الجبال العالية، وفي الشتاء تتحول الى احد اهم مراكز التزلج في البلاد.

8. كنيسة سانتا كولوما – The Santa Coloma Church

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
كنيسة سانتا كولوما – The Santa Coloma Church

كنيسة سانتا كولوما هي كنسية تقع في قرية سانتا كولوما الصغيرة. تعد هذه الكنيسة اقدم كنيسة في دولة اندورا، بحيث ان تاريخ بنائها يعود الى القرن التاسع. تتمتع الكنيسة بتصميم جميل، وفي داخلها يجد الزائر مجموعة من التماثيل الرائعة واللوحات الجدارية وغيرها.

9. وادي مادريو بيرافيتا كلافوف – Madriu-Perafita-Claror Valley

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
وادي مادريو بيرافيتا كلافوف – Madriu-Perafita-Claror Valley

وادي يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، تقدر مساحته حوالي 42 كم مربع، اي انه يشكل 10 في المائة من اجمالي مساحة اندورا. تعد منطقة الوادي وجهة تجذب الالاف من السياح سنويا، بفضل الجمال الطبيعي الذي تزخر به، بالاضافة الى انها ملجأ لعدد من الحياة البرية المهددة بخطر الانقراض.

10. القديسة ماريت اكسيل – Meritxell

افضل 10 اماكن سياحية في دولة اندورا
القديسة ماريت اكسيل – Meritxell

القديسة ماريت اكسيل تعد من اشهر الشخصيات الدينية في تاريخ البلاد، وفي هذا المكان يقام سنويا مهرجان كبير يستمر لمدة 8 ايام، يقام هنا منذ عام 1873، وهي وجهة سياحية مناسبة للغاية للزائر من اجل التعرف اكثر عن ثقافة وتاريخ اندورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.