اقوى الجيوش في قارة امريكا الجنوبية

اقوى الجيوش في قارة امريكا الجنوبية : باستثناء الجيش البرازيلي والكولومبي، فان الجيوش في امريكا الجنوبية لا تحتل مراكز متقدمة في ترتيب أقوى الجيش في العالم، وهذا يرجع بالأساس الى الاستقرار النسبي في القارة والاقتصاد المتوسط لدولها.

أقوى جيش في أمريكا الجنوبية

يحتل الجيش البرازيلي المرتبة الأولى على مستوى القارة في التنصيف العالمي الذي يصدر موقع جلوبل فاير، يليه الجيش الكولومبي في المركز الثاني، ويليهما كل من الجيش الارجنتيني والفنزويلي.

يحتل جيش البيور المركز الخامس متقدمًا على الجيش التشيلي والاكوادوري، وفي المقابل، يحتل جيش سورينام المرتبة الحادية عشر والأخيرة على مستوى القارة بعد جيش الباراغواي.

تراجع تصنيف معظم جيوش أمريكا الجنوبية في التصنيف العالمي، وحافظت بعضها على مركزها دون تغيير

على الرغم من ان سورينام وبارغواي احتلت المركز الأخيرة في الترتيب، الا انهما الوحيدة التي تحسن ترتيبهما في التصنيف في سنة 2021.

الجيش البرازيلي

خاض الجيش البرازيلي عدة نزاعات دولية خلال القرنين الأخيرين داخل وخارج أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الحرب العالمية الأولى والثانية التي شارك فيه الى جانب الحلفاء.

تعتمد البرازيل الخدمة العسكرية منذ سنة 1988، ونتيجة لذلك، فهي تتمتع بخامس أكبر جيش احتياطي في العالم من حيث عدد الافراد.

يبلغ اجمالي الافراد العسكرين في الجيش البرازيلي مليوني فرد، منهم 334 الف جندي نشط، و1.3 مليون جندي احتياطي، و400 الف من القوات شبه العسكرية.

اقوى الجيوش في قارة امريكا الجنوبية 

#الجيوش
1البرازيل
2كولومبيا
3الارجنتين
4فنزويلا
5البيرو
6تشيلي
7الاكوادور
8بوليفيا
9الاوروغواي
10الباراغواي
11 سورينام

مقالات ذات صلة

اقوى الجيوش العربية في العالم

اقوى الجيوش في قارة امريكا الشمالية 

اقوى الجيوش في الشرق الاوسط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *