اكثر 10 لغات تفيد للسياح

اكثر 10 لغات تفيد للسياح : لمن يتقن اللغة الانجليزية فان السفر يكون أكثر سهولة بكثير، ومع ذلك، فإن هذه اللغة لا تستخدم في جميع بلدان العالم، بما في ذلك بعض الدول السياحية في افريقيا او اسيا أ امريكا الجنوبية، ومن أجل ذلك، هناك بعضا من اللغات (Languages) التي من شأنها أن تجعل رحلة أي شخص حول العالم أكثر سهولة.

1. اللغة الإنجليزية

اكثر 10 لغات تفيد للسياح
اكثر 10 لغات تفيد للسياح

البداية تكون مع اللغة الأكثر شعبية في العالم، والتي يتم التحدث بها اكثر من اي لغة اخرى في العالم، وبالرغم من أن العديد لا يتحدثون بهذه اللغة كلغة أم، الا انهم يجيدون التحدث ببعض الكلمات الاساسية، والتي تسهل من عملية التواصل مع الآخرين، ويكون هذا الأمر أكثر شيوعا في البلدان السياحية، حيث يكون السكان المحليون مجبرون على فهم بعض الكلمات الانجليزية لتسهيل عملية التواصل مع الأجانب، خاصة الذين تكون لهم اعمال مباشرة مع السياح، مثل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وغيرها.

2. لغة الماندرين

2. لغة الماندرين
2. لغة الماندرين

قد تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شعبية بين دول العالم، لكن من حيث عدد المتحدثين، فان لغة الماندرين تعد الأولى في العالم. من الطبيعي تعلم هذه اللغة عند زيارة الصين او تايوان او ماكاو، وبالرغم من أنها قد تكون صعبة التعلم، خاصة للمسافر العربي، الا انه من المفيد جدا تعلم بعض الكلمات الاساسية.

3. اللغة الفرنسية

اكثر 10 لغات تفيد للسياح
اكثر 10 لغات تفيد للسياح

هناك العديد من الوجهات السياحية حول العالم حيث يكون من المفيد جدا معرفة البعض من اللغة الفرنسية، خاصة فرنسا، التي تعد الدول الأكثر جذبا للسياح في العالم، بالاضافة الى دول سياحية اخرى حيث يتم التحدث بهذه اللغة، بما في ذلك كندا، ففي هذه الدول يعيش أكثر من سبعة ملايين شخص يتحدثون بالفرنسية كلغة أم، اما في افريقيا فإنها من أكثر اللغات استخداما في القارة.

4. اللغة الروسية

4. اللغة الروسية
4. اللغة الروسية

ليست اللغة الروسية هي اللغة الرسمية لروسيا فحسب، وإنما اللغة الرسمية للعديد من بلدان شرق أوروبا، بما في ذلك بيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان، كما انها تعرف انتشارا في عدة دول مثل جورجيا وتركمانستان وطاجيكستان وأوكرانيا ومولدوفا ورومانيا والنرويج، وجميعها تعد من افضل الوجهات السياحية في العالم، ومن المفيد جدا معرفة بعض الكلمات الروسية في حالة القيام برحلة الى احد هذه الدول.

5. اللغة الإيطالية

5. اللغة الإيطالية
5. اللغة الإيطالية

الإيطالية هي لغة رومانسية قائمة على اللغة اللاتينية، وهي لغة شائعة في جميع أنحاء أوروبا، خاصة في إيطاليا والدول المحيط بها، مثل سويسرا وبلجيكا ومالطا وسلوفينيا وسان مارينو، وجميعها دول موطن للكثير من الناطقين باللغة الايطالية. ما يشجع على تعلم هذه اللغة، انها تصنف من بين أسهل اللغات في العالم للتعلم.

6. اللغة البرتغالية

اكثر 10 لغات تفيد للسياح
اكثر 10 لغات تفيد للسياح

هي اللغة الرسمية في دولة البرتغال التي تعد من أكثر الوجهات جذبا للسياح في القارة الاوروبية، كما أنها اللغة الرسمية في عدد من الدول السياحية الاخرى، منها البرازيل حيث يعيش أكثر من 200 مليون شخص يتحدث بهذه اللغة، بالاضافة الى دول اخرى، كما أنها لغة شائعة في عدد من الدول، خاصة اليابان حيث يتم التحدث بها على نطاق واسع بالرغم من أنها ليست لغة رسمية.

7. اللغة العربية

7. اللغة العربية
7. اللغة العربية

لا شك أننا جميعا نتحدث اللغة العربية بشكل جيد، ولن تواجه اي مشكلة عند زيارة الدول العربية الاخرى، لكن ومع ذلك، فإن المشكلة تكون في اللهجات، على سبيل المثال، يمكن للزائر من اي دولة عربية السفر إلى مصر بدون مواجهة اي مشكلة في فهم اللهجة المصرية، لكن الامر قد يكون مختلفا للغاية عند زيارة الجزائر او المغرب، وفي بعض المناطق لا يتم التحدث اطلاقا باللغة العربية، وانما باللغة الامازيغية، لهذا من الجيد معرفة بعض الكلمات الأساسية من اللهجات العربية المختلفة، وربما حتى الامازيغية اذا كنت متوجها لاحد المناطق الامازيغية في شمال افريقيا.

8. اللغة اليابانية

8. اللغة اليابانية
8. اللغة اليابانية

هناك سبب وجيه واحد على الأقل لتعلم اللغة اليابانية، وهي انها لغة يتحدث بها أكثر من 127 مليون شخص بشكل أساسي، بالاضافة الى العديد ممن تعلمها كلغة ثانية. نظرًا لقوة الاقتصاد الياباني، فان اللغة اليابان تنتشر في جميع أنحاء العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتقنية. على الرغم من أنها لغة تبدو صعبة للغاية في البداية، الا انها واحدة من اللغات التي يسهل تعلمها.

9. اللغة الألمانية

9. اللغة الألمانية
9. اللغة الألمانية

إذا كنت تخطط لرحلة عبر وسط أوروبا، فمن الجيد أن تعرف القليل من اللغة الألمانية. بصرف النظر عن ألمانيا، يتم استخدام الالمانية على نطاق واسع في النمسا وبلجيكا وسويسرا وهولندا ولوكسمبورغ. يمكن أن تبدو بعض الكلمات الألمانية غريبة وصعبة نوعا ما في الأول، لكنها لغة يسهل تعلمها الى حد كبير، خاصة للذين يجيدون التحدث باللغة الانجليزية.

10. اللغة الإسبانية

10. اللغة الإسبانية
10. اللغة الإسبانية

مع أكثر من 500 مليون متحدث حول العالم، تعد الإسبانية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا وتحدثًا على نطاق واسع في العالم، وهي لغة تمتد الى ما وراء حدود إسبانيا، وتعد اللغة الرسمية للعديد من الدول في أكثر من قارة، خاصة في أمريكا الجنوبية حيث تعد من أكثر اللغات استخداما هناك، واي زائر الى احد دول هذه القارة، باستثناء البرازيل، عليه أن يتعلم القليل من هذه اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.