اين تقع المغرب على الخريطة

اين تقع المغرب على الخريطة : تقع المغرب تقريبا في وسط خريطة العالم، بحيث ان خط غرينيتش الذي يقسم العالم الى قسم غربي واخر شرقي، يمر مباشرة فوق المملكة المغربية، كاحد الدول القليلة جدا التي يمر منها خط غرينيتش، والغريب ان توقيت البلاد هو +1 ساعة وليس على توقيت خط غرينيتش. فيما يلي نتعرف على موقع المملكة على خريطة العالم، وجغرافيتها.

اين تقع المغرب على الخريطة

تقع المغرب في  افريقيا، في الجزء الشمالي من القارة، وهي تتميز بموقع جغرافي فريد، وتتمتع بساحل يطل على البحر الابيض المتوسط، وايضا على المحيط الاطلسي.

من مميزات موقع المغرب، هو وجودها على مقربة من القارة الاوروبية، والمسافة بين المغرب واسبانيا لا تزيد عن اكثر من 15 كم.

 المغرب يشارك حدوده البرية مع اسبانيا، الاخيرة تحتل مدن سبتة ومليلية، وهي مدن تقع داخل الاراضي الافريقية، وبالضبط في الشمال الشرقي للمغرب.

اين تقع المغرب على الخريطة
اين تقع المغرب على الخريطة

ماذا تعني ألوان ورموز علم المغرب

أكبر 10 مدن في المغرب

جغرافية المغرب

المغرب دولة فريدة حقا، مع جغرافية تمتد من المحيط الاطلسي الى التضاريس الجبلية، مرورا بالصحراء وحتى شمال البلاد، حيث تطل على البحر الابيض المتوسط.

المغرب من بين ثلاث دول فقط في العالم تطل على المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط، الى جانب فرنسا والبرتغال.

المغرب هي موطن سلسلة جبلية تعرف باسم جبال الاطلس، وهي سلسلة تمتد الى اكثر من دولة في شمال افريقيا، منها الجزائر وتونس.

مناخ المغرب 

يختلف مناخ المغرب بحسب المناطق الجغرافية، في الجزء الشمالي يكون المناخ متوسطيا متأثرا بالبحر الابيض المتوسط، وفي الجزء الغربي محيطيا متأثر بالمحيط الاطلسي. أما في الجزء الجنوبي. المناخ يكون صحراويا.

يكون المناخ اكثر اعتدالا في المناطق الساحلي، في حين ان المناطق الداخلية حيث تقع السلاسل الجبلية يكون المناخ فيها باردا ورطبا خلال فصل الشتاء. تتساقط الثلوج بكثرة على مرتفعات الاطلس بالقرب من مدينة مراكش، وتصل درجات الحرارة الى ما تحت الصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.