اين يقع اكبر هرم في العالم

عندما نذكر الاهرامات فاننا نفكر في دولة مصر، وذلك لسبب واحد، ان جمهورية مصر العربية تضم اشهر اهرامات العالم، ومع ذلك فانها ليست صاحبة اكبر عدد من الاهرامات. هنا في اين يقع اكبر هرم في العالم، نحاول الاجابة عن هذا السؤال، وإن كان اكبر هرم في العالم يتواجد في مصر او في دولة اخرى.

الاهرامات

طوال التاريخ كانت الاهرامات من اكبر الهياكل من صنع الانسان، في الغالب فانها ترتبط بشكل كبير بمصر القديمة، الا ان الاهرام توجد في عدد من الدول اكبر عدد منها يوجد في السودان، حيث يوجد حوالي 350 هرم في حين ان مصر يوجد بها 150 هرم.

مع ذلك فان الاهرام في دولة مصر تمتاز بانها اطول بكثير من التي في السودان، اكبر تجمع للاهرام يوجد في مدينة مروى القديمة في دولة السودان، كما ان الاهرامات توجد في نيجيريا واليونان والصين والهند وامريكا الجنوبية والشمالية واسبانيا.

اين يقع اكبر هرم في العالم

والان ناتي الى سؤال الحلقة وهو عن الهرم الاكبر على كوكب الارض، الاجابة ان اكبر هرم في العالم هو هرم تشولولا الأكبر في دولة المكسيك، يطلق على هذا الهرم ايضا اسم تلاخيخوالتيبال اي الجبل الاصطناعي.

يبلغ ارتفاع الهرم حوالي 177 قدما اي حوالي 55 مترا ويغطي مساحة 400 متر مربع، وهو تقريبا بضعف حجم هرم خوفو العظيم في دولة مصر، وبكل تاكيد فان هناك اختلاف كبير جدا في تاريخ وهندسة الهرمين.

ورغم انه الاكبر في العالم الا ان الهرم الاكثر شهرة هو هرم خوفو في مصر، والذي يصنف من عجائب الدنيا السبع القديمة التي لم يتبقى منها سوى هذا الهرم.

لا تعليقات بعد على “اين يقع اكبر هرم في العالم

  1. لماذا يُعتبر خوفو هو الأشهر؟؟؟ و لماذا اهرامات مصر بالتحديد ؟ رغم أن السودان تحوي أكبر عدد منها و المكسيك به أكبر الأهرامات ؟؟؟ ما هو السر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.