جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك

جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك : جمهورية لوغانسك هي جمهورية انفصالية أعلنت نفسها دولة مستقلة في سنة 2014 عن السيادة الأوكرانية.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على الدول التي تعترف باستقلال جمهورية لوغانسك.

لمحة عن جمهورية لوغانسك

لوغانسك هي دولة انفصالية نصبت نفسها بنفسها تقع في جنوب شرق أوكرانيا في منطقة دونباس التاريخية حيث تقع أيضا جمهورية انفصالية أخرى هي جمهورية دونيتسك.

لوغانسك هي جمهورية ديمقراطية دستورية رئيسها الحالي هو ليونيد باشنيك، وعاصمتها هي مدينة لوغانسك الواقعة في النصف الجنوبي من الجمهورية.

أعلن الانفصاليون في لوغانسك استقلال دولتهم في سنة 2014 في سياق الاضطرابات الروسية الأوكرانية، ولإطفاء الشرعية على هذه الاستقلال، قاموا بإجراء استفتاء لم تعترف بنتائجه أي دولة.

السؤال الذي طرح في الاستفتاء هو: هل تؤيد اعلان استقلال جمهورية لوغانسك الشعبية؟ والنتيجة كانت 96.2 في المائة بنعم، و3.8 في المائة فقط بلا.

هل هناك دول تعترف بها

الدولة الوحيدة التي تعترف بجمهورية لوغانسك هي دولة روسيا التي اعلنت ذلك في 21 فبراير 2022، وأصبحت آنذاك أول دولة عضو في الأمم المتحدة تقوم بذلك.

هناك دولتين أخريين تعترفان بلوغانسك هي جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية أوسيتيا الجنوبية، وكلا الجمهوريتين غير معترف بهما.

تتمتع الجمهورية بدعم العديد من الدول حول العالم، ومن المتوقع ان تحصل على مزيد من الاعترافات في المستقبل القريب، وربما من دول عربية.

أعلنت بعض الدول تأييدها للقرار الروسي بالاعتراف بجمهورية لوغانسك، ومن المحتمل أن تحذو حذوها، وأحد هذه الدول في سوريا.

جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك

#الدول
1روسيا
2جمهورية دونيتسك الشعبية (غير معترف بها)
3أوسيتيا الجنوبية (غير معترف بها)

مقالات ذات صلة

الدول التي تعترف بالصحراء الغربية كدولة

جميع الدول التي تعترف بدولة كوسوفو

جميع الدول التي لا تعترف بفلسطين كدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.