جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك

جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك

لوغانسك هي جمهورية انفصالية نصبت نفسها بنفسها في سنة 2014 عن السيادة الأوكرانية تقع في جنوب شرق أوكرانيا في منطقة دونباس التاريخية حيث تقع أيضا جمهورية انفصالية أخرى هي جمهورية دونيتسك.

تصنف لوغانسك كجمهورية ديمقراطية دستورية رئيسها الحالي هو ليونيد باشنيك، وعاصمتها هي مدينة لوغانسك الواقعة في النصف الجنوبي من الجمهورية.

أعلن الانفصاليون في لوغانسك استقلال دولتهم في سنة 2014 في سياق الاضطرابات الروسية الأوكرانية، ولإطفاء الشرعية على هذه الاستقلال، قاموا بإجراء استفتاء لم تعترف بنتائجه أي دولة.

السؤال الذي طرح في الاستفتاء هو: هل تؤيد اعلان استقلال جمهورية لوغانسك الشعبية؟ والنتيجة كانت 96.2 في المائة بنعم، و3.8 في المائة فقط بلا.

هل هناك دول تعترف بها؟

الدولة الوحيدة التي تعترف بجمهورية لوغانسك هي دولة روسيا التي اعلنت ذلك في 21 فبراير 2022، وأصبحت آنذاك أول دولة عضو في الأمم المتحدة تقوم بذلك.

هناك دولتين أخريين تعترفان بلوغانسك هي جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية أوسيتيا الجنوبية، وكلا الجمهوريتين غير معترف بهما.

تتمتع الجمهورية بدعم العديد من الدول حول العالم، ومن المتوقع ان تحصل على مزيد من الاعترافات في المستقبل القريب، وربما من دول عربية.

أعلنت بعض الدول تأييدها للقرار الروسي بالاعتراف بجمهورية لوغانسك، ومن المحتمل أن تحذو حذوها، وأحد هذه الدول في سوريا.

جميع الدول التي تعترف بجمهورية لوغانسك

#الدول
1روسيا
2جمهورية دونيتسك الشعبية (دولة غير معترف بها)
3أوسيتيا الجنوبية (دولة غير معترف بها)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *