جميع دول منطقة البلقان

جميع دول منطقة البلقان : البلقان، او شبه جزيرة البلقان (Balkans)، هي منطقة تضم مجموعة من الدول تقع في جنوب شرق أوروبا بين جبال البلقان، يحد هذه المنطقة بحر إيجه والبحر الأسود والبحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني. هنا نتعرف على منطقة البلقان، وجميع الدول التي تقع في هذه المنطقة.

ما هي منطقة البلقاء

البلقان هي منطقة جغرافية تقدر مساحتها بنحو 181 ألف ميل مربع، تتواجد في جنوب شرق أوروبا، تضم العديد من الدول التي تقع بالكامل في هذه المنطقة، وبعض الدول الاخرى التي تمتلك نصف مساحة من أراضيها فقط في البلقان، مثل كرواتيا واليونان وصربيا، في حين ان هناك دولا اخرى تمتلك أجزاء صغيرة من أراضيها في البلقان، مثل تركيا وايطاليا ورومانيا وسلوفينيا. يتم استخدام أكثر من لغة من هذه المنطقة منها اللغة الصربية، السلوفينية، الايطاليا، اليونانية.

دول منطقة البلقان

هناك العديد من الدول في منطقة البلقان، أكبرها من حيث المساحة وعدد السكان هي دولة رومانيا، وهي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة. جميع دول المنطقة جمهوريات، ومعظمها برلماني، لكن قبل الحرب العالمية الثانية، كانت جميعها دول ملكية، أي دولة يحكمها الملك. تتمتع دول البلقان باقتصاديات السوق المفتوحة وجميع الدول باستثناء سلوفينيا واليونان تمتلك اقتصاد متوسط الدخل.

جميع دول منطقة البلقان

#الدول
1بلغاريا
2كرواتيا
3الجبل الأسود
4رومانيا
5صربيا
6البوسنة والهرسك
7سلوفينيا
8ألبانيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.