كل ما تريد معرفته عن المكسيك

كل ما تريد معرفته عن المكسيك : المكسيك (Mexico)، رسميا الولايات المتحدة المسكيكية، هي دولة في امريكا الجنوبية تبلغ مساحتها 1.9 مليون كم مربع، وعدد سكانها 125 مليون نسمة. وفيما يلي مجموعة من المعلومات والحقائق عن دولة المكسيك.

تاريخ المكسيك

بدأ الاستعمار الاسباني للمكسيك في سنة 1519، وظلت كذلك لمدة 300 سنة، قبل ان تحصل على استقلالها في سنة 1821، بعد توقيع معاهدة بين المكسيك المستقلة واسبانيا لوقف حرب الاستقلال. في الاول كانت المكسيك دولة ملكية، لكن لم تنجح هذا النظام كثيرا، وسرعان ما تحولت في النظام الجمهوري.

تاريخ المكسيك الحديث

خلال الجزء الأخير من القرن التاسع عشر، مرت المكسيك بعدة انتخابات رئاسية وسقطت في فترة من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية. في سنة 1994، ابرمت المكسيك اتفاقية التجارية الحرة مع كل من الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك، وهي الاتفاقية التي من شأنها ان تؤثر بشكل كبير على نمو اقتصاد المكسيك.

حكومة المكسيك

المكسيك هي جمهورية اتحادية، مع رئيس دولة ورئيس حكومة يشكلون فرعها التنفيذي. يتألف الفرع التشريعي في المكسيك من كونغرس وطني من مجلسين، وهما مجلس النواب ومجلس الشيوخ. تنقسم المكسيك إلى 31 ولاية، بالاضافة الى العاصمة التي تعد منطقة اتحادية.

اقتصاد المكسيك

تتمتع المكسيك باقتصاد سوق حر مزيج من الصناعة والزراعة. مع انها تمتلك اقتصادا قويا وينمو بوتيرة سريعة، الا ان هناك تفاوت كبير في توزيع الدخل. تشمل أكبر المنتجات الصناعية التي يتم تصديرها من المكسيك الأطعمة والمشروبات والتبغ والمواد الكيميائية والحديد والصلب والبترول، واهم المنتجات الزراعية الرئيسية هي الذرة والقمح وفول الصويا والأرز والفاصوليا والقطن.

جغرافية المكسيك

تتمتع المكسيك بتضاريس متنوعة للغاية، تتكون من جبال ذات ارتفاعات عالية وصحاري وهضاب وسهول منخفضة. اعلى نقطة في البلاد تقع على ارتفاع يبلغ 5،700 مترا، وادنى نقطة تقع على ارتفاع 10 امتار تحت مستوى سطح البحر.

المناخ في المكسيك

مناخ المكسيك متغير، لكنه في العادة يكون استوائي أو صحراوي بشكل أساسي. العاصمة، مكسيكو سيتي، لديها أعلى متوسط ​​درجة حرارة في المدينة، بمتوسط درجة حرارة مرتفعة 26 درجة مئوية في الصيف، ومتوسط درجة حرارة منخفضة 5.8 درجة مئوية في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.