كم عدد البشر الذين عاشو على الأرض منذ البداية

كم عدد البشر الذين عاشو على الأرض منذ البداية : اعتبارا من سنة 2018، بلغ عدد سكان العالم 7.5 مليار نسمة، ومن المحتمل أن العدد بلغ في سنة 2020 حوالي 7.5 مليار نسمة، وهذا العدد هو الأكبر في تاريخ كوكب الأرض.

عدد البشر الذين عاشو على الأرض

شهد عالمنا في الفترة الاخيرة تطورا في مختلف المجالات، مثل توفير الادوية ووسائل الراحة، كما ان العالم اصبح اكثر امانا واقل حروبا مما كان عليه من قبل، وهذا الامر ادى الى نمو سريع في عدد السكان، مع زيادة عدد المواليد وانخفاض الوفيات.

يبلغ متوسط العمر للسكان اليوم حوالي 79 سنة في الدول المتقدمة، وهو معدل كبير للغاية مقارنة بالأجيال السابقة. ويمكن اليوم تقسيم تاريخ الكوكب الى ثلاثة مراحل: مرحلة ما قبل الزراعة، مرحلة ما بعد الزراعة، ومرحلة ما بعد الصناعة.

اقرأ أيضا: اكبر 10 مدن حضرية في العالم العربي

في المرحلة الاولى، كان النمو السكاني بطيئا للغاية بسبب المناخ الشديد والأمراض والعيش بين الحيوانات الخطيرة، وكلها عوامل عرقلة عملية النمو. يعتقد العلماء أن عدد سكان العالم في تلك المرحلة كان حوالي 10 ملايين شخص في احسن الاحوال.

بداية من المرحلة الزراعية، حدث نمو سريع في السكان، ومع بداية الفترة الصناعية منذ 1000 سنة، وقع انفجار في عدد السكان، وارتفع عدد السكان من 500 مليون نسمة إلى اكثر من 7 مليارات نسمة.

س

كم عدد البشر الذين عاشو على الأرض منذ البداية

جتشير بعض الأرقام إلى أن كوكبنا عاش عليه منذ بداية الحياة حوالي 108 مليار شخص

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.