كم هو عدد الدول الفارسية

كم هو عدد الدول الفارسية : قديما، كانت ايران (Iran) تعرف باسم اخر هو “فارس”، وهذا الاسم مشتق من شعب بارسا الذي استقر في جنوب ايران الحالية في سنة 1000 قبل الميلاد. فيما نتعرف على جميع الدول الفارسية (Persian countries).

الدول الفارسية

يعتقد العديد ان ايران هي الدول الفارسية الوحيدة، وهذا امر اقرب الى الحقيقة، نظرا الى انها الأكبر من حيث عدد السكان والمساحة بين الدول الفارسية، ومع ذلك، ليس الوحيدة. حاليا لا يزال الفرس يعيشون في إيران ويتحدثون بنفس اللغة الفارسية، وغالبيتهم يعتنقون الإسلام، وهم ينقسمون الى فئات مختلفة، كل فئة لها ما يميزها عن الاخرى.

كم هو عدد الدول الفارسية

يعيش معظم الفرس في إيران، لكن ليس كل الإيرانيين فارسيين، فاليلاد موطن لمجموعة كبيرة من الاعراق، بما في ذلك الأكراد و الشعب الأذري. تشير بعض الاحصائيات الى ان الفرس يشكلون نصف سكان إيران، لكنهم لا يمثلون العدد الكلي للفرس. والذين يعيشون في دول أخرى، منها ثلاث دول تصنف على انها “دول فارسية”.

دولة ايران

الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي دولة تقع في غرب اسيا، تعتبر ثاني اكبر دولة في منطقة الشرق الاوسط من حيث عدد السكان، والبالغ حوالي 80 مليون نسمة، يعيشون في مساحة 1.6 مليون كم مربع. تشارك حدودها مع عدد من الدول، منها دولة افغانستان، وهي واحدة من الدول الفارسية الثلاث.

جميع الدول الفارسية

#الدول
1إيران
2أفغانستان
3طاجيكستان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.