كم يبلغ حجم بحيرة هورون

كم يبلغ حجم بحيرة هورون : بحيرة هورون هي واحدة من البحيرات الخمس الكبرى في أمريكا الشمالية، ويعتقد ان تشكلت اثناء ذوبان الأنهار الجليدية قرب نهاية العصر الجليدي، وقد عاش حولها الالاف من السكان الأصليين قبل عصر الاستكشاف الأوروبي.

كم يبلغ حجم بحيرة هورون

تبلغ مساحة البحيرة 133 الف كم مربع، وتعتبر ثاني أكبر بحيرة بين البحيرات الخمس الكبرى، وهي تقع في شمال شرق بحيرة اونتاريو، وفي غرب بحيرة ميشيغان.

تقع مقاطعة انتاريو الكندية في شرق البحيرة، وتقع ولاية ميشيغان الامريكية في غربها، نصفها الشرقي يقع في الأراضي الكندية، ونصفها الغربي في الولايات المتحدة.

الموئل والتنوع البيولوجي

مقارنة بالبحيرات الخمس الأخرى، تعد المنطقة المحيط ببحيرة هورون ذات كثافة سكانية أقل، واضافة الى ان البحيرة تضم أكثر من 30 الف جزيرة، فان المنطقة توفر موطنًا مثاليًا لعدد كبير من النباتات والحيوانات.

الأنشطة البشرية والانواع الغازية تعتبر اكبر تهديد للبحيرة والنظام البيئي المحيط بها، وهذا يشمل تصريف النفايات الصناعية ومياه الصرف الحصي من المستوطنات البشرية على طول شواطئ البحيرة.

الأنواع الغازية يأتي بها البشر الى المنطقة لعدة أسباب، وهذا يشمل النباتات والحيوانات، وهذه الأنواع تنافس الأنواع المحلية في الموائل والموارد وتأثر سلبًا على النظام البيئي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *