كم يبلغ عدد المسلمين في أستراليا؟

كم يبلغ عدد المسلمين في أستراليا؟

وصل المسلمون الى استراليا في فترة مبكرة للغاية من تاريخها، وحتى ان التجار المسلمين وصلوا الى هناك قبل المستعمرين الأوروبيين.

الإسلام هو دين أقلية في استراليا، ووفقا للأرقام الرسمية، يشكل المسلمون نسبة 2.2 في المائة من سكان البلاد، أي تقريبا 604 الف مسلم.

على الرغم من صغر هذا العدد، إلا أنه يمثل زيادة كبيرة تقدر بنحو 15 في المائة عن سنة 2011.

يعتبر الإسلام اليوم ثاني أكبر ديانة في استراليا بعد المسيحية (52 في المائة)، وهذا يشمل جميع الطوائف.

يعزو النمو السريع للمسلمين في أستراليا بشكل رئيسي الى معدلات المواليد المرتفعة وانماط الهجرة الحديثة.

تنقسم أستراليا الى عدة مناطق إدارية، ويشكل المسلمون أغلبية في منطقة واحدة هي جزر كوكوس الاسترالية حيث يشكل المسلمون 65 في المائة من سكانها.

تاريخ الإسلام في استراليا

وصل المسلمون الى استراليا لأول مرة عبر القوارب الإندونيسية التي جاءت هناك لأغراض تجارية، وبعض التجار استقروا هناك وتزاوجوا من السكان الأصليين.

أثرت المعتقدات الإسلامية على أساطير السكان الأصليين، بما في ذلك بعض الطقوس الجنائزية، وكانت هناك قبائل تتخذ إله يشبه الله كثيرًا، وتعبده دون غيره.

الممارسات الأخرى المشتركة بين المسلمين والسكان الأصليين تتمثل في تعدد الزوجات وختان الذكور والزيجات المرتبة واحترام كبار السن واحترام الموارد مثل الطعام والماء.

الإسلاموفوبيا في أستراليا

الإسلاموفوبيا أو الخوف من الإسلام، هو مصطلح يشير الى خوف وكراهية غير المسلمين للمسلمين، وهو سلوك واسع الانتشار في الدول الأوروبية أو الدول والتي يشكل فيها الأوروبيين معظم السكان، مثل الولايات المتحدة وأستراليا.

تشجع وسائل الاعلام والسياسيين الأستراليين في نشر الصورة النمطية السلبية حول الإسلام لتحقيق بعض المكاسب السياسية، وهذا الامر كان موجودًا حتى قبل هجمات 11 سبتمبر.

الصور النمطية التي ينشرها هؤلاء هي تصوير المسلمين في انهم اشخاص عنيفون وغير متحضرون يريدون قتل جميع غير المسلمين، ويسعون الى السيطرة على نظام الحكم في استراليا وتطبيق الشريعة فيها.

قد يبدوا الأمر مضحكا للبعض، لكنه يقول بالفعل مثل هذه الأشياء، والأكثر غرابة، هو وجود اقبال من الأستراليين على مثل هذه الخطابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *