ما هي اللغة الرسمية في دولة استراليا؟

ما هي اللغة الرسمية في دولة استراليا؟

تشتهر دولة استراليا بتنوعها الثقافي واللغوي اللافت، والذي لا يختلف كثير عن دول العالم الجديد حيث يشكل الأوروبيون غالبية السكان.

يستخدم الأستراليين أكثر من 200 لغة مختلفة، بما في ذلك بعض اللغات الأصلية في أوقيانوسيا، وأكثر اللغات شيوعا فيها هي الإنجليزية والاسبانية والفرنسية والإيطالية.

ما هي اللغة الرسمية في استراليا؟

ليس لدى أستراليا أي لغة رسمية، ومع ذلك، تعتبر اللغة الإنجليزية الأكثر استخداما، وهي أيضا اللغة الوطنية بحكم الامر الواقع، و76 في المائة من السكان يتحدثون بها بطلاقة.

في إحصاء اجري في سنة 2011، تبين أن الأستراليون يتحدثون بأكثر من 200 لغة، وكانت الإنجليزية الأولى بـ 76 في المائة، بينما قال 18 في المائة فقط انهم لا يفهمون هذه اللغة.

يشكل المهاجرون نسبة كبيرة من سكان استراليا، خاصة في المدن الكبيرة مثل سيدني وملبورن، وغالبا ما يستخدم العديد منهم لغاتهم الام، وأيضا القليل من الإنجليزية التي يتعلمونها في المدرسة او وسائل الاعلام.

لا تختلف الإنجليزية الاسترالية كثيرا عن الإنجليزية البريطانية، ويمكن لكلا المتحدثين بها ان يفهموا بعضهم البعض تماما، باستثناء بعض الاختلافات البسيطة، مثل بعض الكلمات في الإنجليزية الاسترالية المأخوذة من اللغات الاصلية.

العربية هي لغة اقلية يتحدث بها المهاجرون العرب في المقام الأول، وهناك بعض المصادر تشير الى الناطقين بهذه اللغة يشكلون حوالي 1.3 في المائة من اجمالي السكان.

لغات السكان الأصليين

حتى سنة 1788، وهي السنة التي وصل اليها الأوروبيون لأول مرة الى جزيرة استراليا، كانت الشعوب الاصلية في المنطقة تتحدث بأكثر من 250 لغة، وفقط 20 من هذه اللغات لا تزال مستخدمة حتى اليوم.

بعض المدارس تدرس اللغات الاصلية المتبقية، لاسيما الأسترالية الكريولية التي تأثرت بشكل كبير باللغات الأوروبية، وأخذت العديد من العبارات من الإنجليزية.

اللغة التسمانية الاصلية في جزيرة تسمانيا كانت واحدة من اللغات الشائعة في استراليا، لكن أخر تسماني أصيل توفي في سنة 1888، واخر من تحدث بها توفي في سنة 1905.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *