كم يبلغ عدد المسيحيين في دولة الجزائر

كم يبلغ عدد المسيحيين في دولة الجزائر : تاريخ الديانة المسيحية في الجزائر أقدم بكثير من الديانة الإسلامية، فبحلول القرن الخامس، كان معظم سكان المنطقة التي تشكل الجزائر اليوم مسيحيون.

في الجزائر، وُلدت وعاشت العديد من الشخصيات المسيحية البارزة، أشهرها هو القديس أغسطينوس المولود في مدينة سوق أهرامن، والذي يعتبر شخصية مركزية في التاريخ المسيحي.

انخفض الوجود المسيحي في الجزائر بعد الفتح الإسلامي، ونمى مرة أخرى مع بداية الاستعمار الفرنسي في القرن التاسع عشر، لكنه انخفض مجددًا منذ حصول الجزائر على استقلالها في ستينيات القرن الماضي.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على عدد المسيحيين اليوم في الجزائر.

كم يبلغ عدد المسيحيين في دولة الجزائر

ليست هناك أي ارقام رسمية حول عدد المسيحيين في الجزائر، لكن معظم التقديرات تشير الى أن عددهم قد يتراوح من 20 الف الى 200 الف مسيحي.

وفقا لبعض المصادر المسيحية الغربية، فعدد المسيحين في الجزائر يقدر بأكثر من 235 الف مسيحي، تقريبا 0.3 في المائة من سكان الجزائر.

وفقا لمركز بيو للأبحاث، فعدد المسيحيين في الجزائر بلغ 71 الف مسيحي في سنة 2020.

اعتناق المسيحية في الجزائر

غالبية المسيحيين في الجزائر كانوا مسلمين اعتنقوا المسيحية في فترة من حياتهم وفقا للمصادر الغربية، ووفقا لدراسة نُشرت في سنة 2015، فقد تحول أكثر من 380 الف مسلم الى المسيحية في الجزائر في العقود الماضية.

تعرف الجزائر نشاطًا كبيرًا للمبشرين، وحسب المصادر المسيحية، مثل موقع ومنظمة OM International، فان نمو المسيحيين في الجزائر هو الأسرع بين جميع البلدان العربية.

هذا النشاط يحدث بشكل رئيسي في المناطق الريفية وبين القبائل الامازيغية، والحديث هنا عن منطقة القبائل في شمال شرق الجزائر.

لماذا يعتنق الجزائريون المسيحية

من وجهة نظر مسيحية، فاعتناق الجزائريين للمسيحية يأتي بسبب رغبة المسلمين في التعرف على المسيح ورغبتهم في التحرر من الإسلام.

الإهمال الحكومي لمنطقة القبائل والامازيغ هو سبب اخر تذكره مواقع مسيحية مثل موقع كريستن توداي.

من وجهة نظر إسلامية، فسبب نمو المسيحية في منطقة القبائل يُعزى الى تفشي الثقافة الفرنسية والجهل بالإسلام في القبائل الريفية المعزولة التي تعتبر أهدافًا سهلة للمبشرين.

مقالات ذات صلة

جميع الدول المسيحية في افريقيا

أكثر 10 دول تعتنق المسيحية في العالم

أكبر 10 دول حسب عدد من اليهود في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.