كم يبلغ عدد المسيحيين في قارة اسيا

كم يبلغ عدد المسيحيين في قارة اسيا : على الرغم من ان المسيحية نشأت في اسيا، الا انها القارة الوحيدة اليوم بين قارات العالم المأهولة حيث المسيحية ليست أكبر ديانة.

من أصل 51 دولة ذات سيادة، المسيحية هي دين الأغلبية في ست دول فقط، وهي:

  • الفلبين
  • تيمور الشرقية
  • أرمينيا (عابرة للقارات)
  • جورجيا (عابرة للقارات)
  • قبرص (عابرة للقارات)
  • روسيا (عابرة للقارات)

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على المسيحية في قارة اسيا.

كم يبلغ عدد المسيحيين في قارة اسيا

تشير معظم التقديرات الى ان عدد المسيحيين في اسيا يتراوح من 285 الى 379 مليون مسيحي، أي ما يتراوح من 7 الى 12 في المائة من اجمالي عدد سكان القارة.

يشكل مسيحيو اسيا 13 في المائة من اجمالي عدد المسيحيين في العالم، وهي نسبة كبيرة للغاية مقارنة بما كانت عليه قبل مائة سنة من الان.

وفقا لمركز بيو للأبحاث، فقد ارتفعت النسبة التي يشكلها المسيحيون في اسيا من 4.5 في المائة في سنة 1910 لتبلغ 13.1 في المائة في سنة 2010.

وفقا لنفس المصدر، والذي يقدر عدد المسيحين في اسيا بـ 285 مليون مسيحي، فنحو 40 في المائة منهم ينتمون الى الكاثوليكية، بينما ينتمي الباقي الى الطوائف الأخرى مثل البروتستانتية والأرثوذكسية.

أين يعيش مسيحيو قارة اسيا

الفلبين هي أكبر دولة في اسيا من حيث عدد المسيحيين، والرابعة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك، والثالثة من حيث عدد الكاثوليك.

يعيش في الفلبين أكثر من 86 مليون مسيحي يشكلون 85 في المائة من السكان، وحوالي 79 في المائة منهم ينتمون الى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

تضم الصين ثاني أكبر تجمع للمسيحيين (34 مليون مسيحي)، تليها الهند (30 مليون مسيحي) واندونيسيا (28 مليون مسيحي).

خامس أكبر تجمع للمسيحيين يوجد في كوريا الجنوبية حيث يعيش حوالي 14 مليون مسيحي، وهذا يعادل عددهم في جميع دول منطقة الشرق الأوسط.

لبنان هي أكبر دولة عربية من حيث عدد المسيحيين (1.8 مليون مسيحي)، حيث يشكلون حوالي 30 في المائة من اجمالي عدد سكان البلاد.

مقالات ذات صلة

ما هي اكبر الاديان في دولة غانا

كم عدد المسيحيين في العالم

جميع الدول المسيحية في افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.