لماذا يطلق على البحر الأسود هذا الاسم

لماذا يطلق على البحر الأسود بهذا الاسم : البحر الأسود (Black Sea) هو بحر يقع بين الجزء الجنوبي الشرقي لأوروبا وآسيا الصغرى، وأكثر ما يميزه قد يكون هو الاسم الغريب نوعا ما. فيما يلي نتعرف عن سبب حصول البحر الاسود على هذا الاسم.

ما هو البحر الأسود

البحر الأسود هو بحر هامشي في المحيط الأطلسي حيث يصب العديد من الانهار الاكثر شهرة في العالم، مثل نهر الدانوب ودنيستر. هناك ستة دول تطل على هذا البحر، وهي أوكرانيا، روسيا، بلغاريا، رومانيا، جورجيا، تركيا. تبلغ مساحة البحر الأسود 436 ألف كم مربع، مع عمق اقصى يبلغ 2212 متر. أطول مدى بين الشرق والغرب يبلغ 1175 كم، وعلى طول سواحل البحر تتواجد عدة مدن بارزة في قارة أوروبا، منها اوديسا، اسطنبول، سوتشي.

لماذا يطلق على البحر الأسود هذا الاسم

عبر التاريخ تمت الاشارة الى البحر الاسود بالعديد من الأسماء المختلفة، أما اسم البحر الاسود، فان هناك العديد من النظريات حولها، بما في ذلك لون المياه الداكنة نوعا ما، ليس في جميع أيام السنة، وإنما خلال فصل الشتاء عندما تهب العواصف وتتحول مياه البحر الى اللون الاسود، وهو الأمر الذي لاحظه البحارة عبر التاريخ. تفسير آخر يشير إلى ان اسم الحبر جاء بارتباط اللون الأسود بالموت، ويقال ان البحر كان مقبرة لمجموعة كبيرة من البشر، والذي لا تزال رفاتهم داخل مياه البحر في القاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *