ماذا تعني ألوان ورموز علم نيكاراغوا

ماذا تعني ألوان ورموز علم نيكاراغوا : كانت نيكاراغوا منذ العصور القديمة موطنا للعديد من ثقافات السكان الأصليين، وفي القرن التاسع عشر، حكمها الاسبان لأول مرة، وظلت تحت الحكم الاستعماري حتى سنة 1821، بينما اعتمدت للمرة الأولى على العلم الوطني المستخدم حاليا في سنة 1971.

ما هو علم نيكاراغوا

يتكون علم نيكاراغوا من ثلاثة اشرطة أفقية بلونين مختلفين، الأزرق في الشريط الأعلى والشريط السفلي، واللون الأبيض في المنتصف، تقريبا نفس علم الأرجنتين.

في منتصف الشريط يرتكز الشعار الوطني للبلاد، وهو عبارة عن مثلث تحيط به كلمات باللون الذهبي، في الأعلى كتب اسم الجمهورية، وفي الأسفل كتبت “أمريكا الوسطى”.

اقرأ أيضا: ماذا تعني ألوان ورموز علم صربيا

ماذا تعني ألوان ورموز علم نيكاراغوا

يمثل الشريطين الأزرقين في الأعلى والاسفل المحيط الهادئ وبحر الكاريبي، ووفقا لمصادر أخرى، يرمز اللونين الى الولاء والعدالة، بينما يمثل الشريط الأبيض النقاء والسلام.

يرمز الشعار الظاهر الى الحرية الوطنية والمستقبل المشرق للامة، ويرمز الشكل المثلث الى المساواة، والكلمات حول الشعار تعمل بمثابة تذكير باسم الدولة.

تاريخ العلم

استخدم العلم الحالي في 4 سبتمبر 1908، لكن لم يتم اعتماده رسميا سوى في 27 أغسطس 1971، وتصميمه كان مستوحى من العلم الذي استخدمه الاتحاد السابق.

خضع العلم لعدة تغييرات بعد الاستقلال، وخاصة في تصميم الشعار، وأحد أهم هذه الاختلافات، كتابة “المقاطعات المتحدة لأمريكا الوسطى” بدلا من اسم الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.