ما هو افضل وقت لزيارة هلسنكي

ما هو افضل وقت لزيارة هلسنكي : هلسنكي (Helsinki) هي العاصمة واكبر مدينة في فنلندا، وواحدة من اهم الوجهات السياحية في البلاد. المدينة توفر العديد من الاشياء للسياح، بما في ذلك البحيرات، الشواطئ، 330 جزيرة، المباني التاريخ، الحدائق، بالاضافة الى المناظر الطبيعية المميزة في محيطها. فيما يلي نتعرف على افضل وقت في السنة لزيارة مدينة هلسنكي الفنلندية.

زيارة هلسنكي في الربيع

خلال فصل الربيع تكون سماء المدينة صافية باستمرار، مع مناخ معتدل الى حد ما يسمح بالتنزه في الحدائق الخضراء المليئة بالاشجار والنباتات التي تقدم في هذا الوقت من السنة افضل المناظر الطبيعية. درجة الحرارة تبدا من 10 درجة مئوية الى ما فوق، وهي مناسبة ايضا للتنزه خارج المدينة.

زيارة هلسنكي في الصيف

الصيف في هلسنكي يبدا من يوليو وينتهي في اغسطس، وهو وقت ذروة السياحة في المدينة وفي كامل البلاد. يمكن ان تصل درجات الحرارة في المدينة الى 20 درجة مئوية، ما يسمح بممارسة العديد من الانشطة مثل السباحة والتنزه في الحدائق. تغرب الشمس في وقت متأخر من اليوم، اي ان اليوم يكون اطول من باقي المواسم، وهذا يعني المزيد من الوقت للسياح للاستمتاع بجمال المدينة وانشطتها.

افرأ أيضا: أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي

زيارة هلسنكي في الخريف

تقدم الاشجار مشاهدة مميزة خلال فصل الخريف، وهو ما يجعل الحدائق من اهم نقاط الجذب في المدينة خلال هذا الموسم، حيث يظل اللون الاحمر والبرتقالي والاصفر لمدة 90 يوما يغطي الاشجار. هذا الوقت مثالي للتنزه واستكشاف محيط المدينة، وقد تكون اسعار الفنادق مناسبة الى حد ما مقارنة بفصل الصيف.

زيارة هلسنكي في الشتاء

موقع المدينة في اقصى شمال الكوكب يجعلها تتمتع بمناخ بارد للغاية على مدار السنة، لكنه يكون اكثر شدة في فصل الشتاء، ما يجعل هذا الوقت هو الاسوأ لزيارة هلسنكي. في المقابل، يؤثر عدد السياح على اسعار الفنادق والمطاعم وغيرها من المرافق، والتي تكون اقل تكلفة من جميع اوقات السنة، كما ان المدينة تقدم الكثير من الانشطة والمشاهد الرائعة في الشتاء بالرغم من المناخ القاسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.