ما هو الرمز البريدي للقطب الجنوبي

ما هو الرمز البريدي للقطب الجنوبي : بالرغم من ان القارة القطبية الجنوبية (Antarctica) غير صالحة للسكن، إلا ان للقارة مكتب بريد خاص بها، ولها رمزي بريدي يسمح للناس ارسال الرسائل والطرود نحوها. فيما يلي نتعرف على دور مكتب البريد في القارة القطبية الجنوبية، والرمز البريدي الذي يمكن استخدامه لإرسال الرسائل نحو القارة.

ما هو الرمز البريدي للقطب الجنوبي

الرمز البريدي للقارة القطبية الجنوبية هو 96598، والرسائل تصل الى مكتب بريد يقع في اقصى جنوب العالم، ودوره هو ايصال الطرود الخاصة نحو العلماء الذين يعيشون في هذا المكان، وعادة ما تكون تلك الطرود عبارة عن طعام وإمدادات وخطابات لفريق العلماء. اذا اراد شخص ان يقوم بارسال خطاب الى هذه المحطة فإن الأمر قد يستغرق حوالي ستة أسابيع، حيث ان الرسائل تصل اولا الى نيوزيلندا، وبعد يتم شحن الطرد في طائرة شحن عشرية تتجه بشكل مباشرة نحو القارة القطبية.

ماذا يفعل العلماء في القطب الجنوبي

قد تصل درجات الحرارة في القطب الجنوبي إلى أقل من 117 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وتضيف العواصف الثلجية والرياح من شدة المناخ القاسي في هذه المنطقة، ونتيجة لدرجات الحرارة الباردة والجو الصافي، يعد القطب الجنوبي مكانا مثاليا لجمع البيانات حول علم الفلك والفيزياء الفلكية وعلم الزلازل وعلم المناخ، كما أنه المكان الوحيد على كوكبنا حيث تشرق الشمس لمدة ستة أشهر باستمرار، ومن أجل تسهيل عمل العلماء في هذا المكان، تم بناء هذه المحطة التي تضم كل المرافق التي من شأنها ان تجعل الحياة ممكنة للعلماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.