ما هي أقدم مدينة في أستراليا

ما هي أقدم مدينة في أستراليا : استراليا (Australia) هي دولة صغيرة من حيث عدد السكان، كبيرة من حيث المساحة، وتاريخها حديث للغاية، لم يبدأ سوى في أواخر القرن الثامن عشر مع الاحتلال الأوروبي للجزيرة، وقبل ذلك كان السكان الأصليون يشكلون نسبة 100 في المائة من سكانها، أما الآن فهم لا يشكلون سوى 3 في المائة من سكان البلاد.

ما هي أقدم مدينة في أستراليا

تاريخ البلاد الحديث بدأ في سنة 1788 بعد تأسيس أول مدينة في استراليا، وهذه المدينة هي سيدني، تأسست سيدني من قبل الكابتن جون فيليب كمستعمرة، وبشكل تدريجي نمت حتى أصبحت الآن أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، ويعيش فيها أكثر من 30 في المائة من سكان البلاد، ويمكن للزائرين للمدينة زيارة منطقة الصخور في سيدني، حيث تم تأسيس المستوطنة لأول مرة.

تأسيس مدينة سيدني

عاش البشر في مدينة سيدني منذ 30 ألف سنة على الأقل، وفي سنة 1770 وصل اول الاوروبيين الى استراليا، وقد كان الاسطول بقيادة الملازم جيمس كوك، وفي سنة 1788 تم تأسيس سيدني كمستعمرة من قبل جون فيليب، وقد كانت بذلك اول مستوطنة اوروبية في استراليا، وسميت بـ سيدني تكريما لـ توماس تاونشند الفيكونت سيدني الأول، وهو سياسي بريطاني كان قد توفي قبل تأسيس المدينة بحوالي خمس سنوات. في سنة 1842 وبعد النمو السريع الذي شهدته المدينة سكانيا واقتصاديا أصبحت رسميا كمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.