ما هي أكبر الأديان في دولة الصومال؟

ما هي أكبر الأديان في دولة الصومال؟

ينص الدستور الصومالي على حق الفرد في ممارسة شعائره الدينية بحرية تامة، لكنه ينص أيضا على أن دين الدولة الرسمي هو الإسلام، والذي يعتبر الدين الأكبر في البلاد.

يمنع القانون الصومالي من التبشير بأي دين اخر غير الإسلام، لكنه يسمح لغير المسلمين بممارسة طقوسهم.

يضمن الدستور الصومالي أيضا يضمن المساواة في الحقوق والحريات لجميع المواطنين أمام القانون بغض النظر عن الدين.

ما هي أكبر الأديان في دولة الصومال؟

يدين 97 في المائة من سكان الصومال بالإسلام، وهذا يشمل جميع الطوائف، بما في ذلك السنة (90 في المائة) والشيعة (2 في المائة).

أكبر الديانات الأخرى في الصومال هي الديانات الأفريقية التقليدية و الديانات الابراهيمية مثل المسيحية واليهودية، وكلها معا تشكل اقل من 3 في المائة من سكان البلاد. 

المسيحية هي ديانة صغيرة في الصومال، ويقدر أن هناك أقل من الف مسيحي فقط يعيشون في البلاد يشكلون 0.01 في المائة من السكان.

وفقًا لمركز بيو للأبحاث، أقل من 0.01 في المائة من سكان الصومال يعتقون الديانة الهندوسية والبوذية، وهذه النسبة تشكل أيضا غير المنتمين إلى أي دين.

لا تعليقات بعد على “ما هي أكبر الأديان في دولة الصومال؟

  1. للأسف الشديد ما ذكره الموقع من أن هناك أديان اخرى مثل المسيحية والهندوسية والشيعية في الصومال وكذلك ديانات تقليدية لهو دليل دامغ بجهل من اورد هذه المعلومات عن الصومال و الإسلام في الصومال فالحمدلله هناك إثنين من الأدلة لا يقبلان النقاش
    الأول: أن الصوماليين كانوا حنفاء قبل الإسلام حيث كانوا يؤمنون بأن هناك إله واحد لا سواه وان هذا الإله يتميز بالقوة و العظمة وانه موجود في السماء وانه يتحكم
    في كل شئ ، من هنا كانوا يطلبون منه الرحمة وهم يرفعون أيديهم الى السماء
    الدليل الثاني : عندما دخل الإسلام إلى الصومال ما بين القرن الثاني الهجري والخامس الهجري اعتنق الصوماليون الإسلام بشكل مرن لأنه تطابق بما كانوا يؤمنون به قبل الإسلام من أسلم الصوماليون بالكامل بل نشروا الإسلام بين القبائل المجاورة مثل قبائل الحبشة المجاورة.
    نصيحتي لمن يريد مشر معلومات تاريخية عن بلد ما أن يتواصل مع أبناء هذا البلد من المتخصصين قدر الإمكان اذا كان يبتغي نشر معلومات دقيقة صحيحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *