ما هي أكبر بحيرة في ولاية نيويورك

ما هي أكبر بحيرة في ولاية نيويورك : تعد ولاية نيويورك (New York State) واحدة من اكثر الولايات الامريكية أهمية، خاصة من الناحية الاقتصادية. تضم الولاية مجموعة من المعالم السياحية، بما في ذلك البحيرات الكبيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة. فيما يلي نتعرف على البحيرة الأكبر في ولاية نيويورك الأمريكية من حيث المساحة.

ولاية نيويورك

تحتل نيويورك المرتبة السابعة والعشرين في الولايات المتحدة من حيث مساحة الأرض، بمساحة تبلغ حوالي 54 ألف كم مربع. الولاية تزخر بالعديد من المعالم السياحية ذات الشهرة العالمية، خاصة تلك المتواجدة في مدينة نيويورك. بعيد عن المدن، تضم الولاية مناظر طبيعية مميزة تشمل المناطق الجبلية والانهار، بالاضافة الى الانهار، وخاصة وان الجزء الغربي من الولاية يعد جزء من منطقة البحيرات العظمى، وفيها تتواجد بعض تلك البحيرات.

س

ما هي أكبر بحيرة في ولاية نيويورك

جبحيرة إيري هي أكبر بحيرة في ولاية نيويورك

بحيرة إيري

بحيرة إيري (Lake Erie) هي أكبر بحيرة في نيويورك وهي أيضًا واحدة من البحيرات الكبرى. تبلغ مساحتها 25 الف كم مربع، وطولها 388 كم، واقصى عرض لها 92 كم، في حين ان أقصى عمق لها يبلغ 64 مترا. الأجزاء الجنوبية والشرقية من بحيرة أونتاريو تلامس نيويورك، وكذلك ولاية بنسلفانيا وأوهايو. أهم مدينة في الولاية حيث تقع بحيرة إيري هي مدينة بوفالو، التي تضم ثاني أكبر عدد من السكان في الولاية وتقع في الطرف الشرقي من البحيرة، هناك الكثير من الأنشطة الاقتصادية التي تجري حول البحيرة، مثل الصيد التجاري والزراعة، بالاضافة الى الجانب السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *