ما هي أكبر قارة من حيث عدد السكان

ما هي أكبر قارة من حيث عدد السكان : القارة (The continent) هي قطعة شاسعة من الأرض تضم في داخلها مجموعة كبيرة من الدول ذات السيادة، وبالرغم من أنه لا يوجد تعريف رسمي للقارة، الا ان العالم يتفق على وجود سبع قارات. فيما يلي نتعرف على القارة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان الذين يعيشون فيها.

ما هي القارة

القارة هي قطعة كبيرة من اليابسة، يبلغ عددها سبع قارات، وهي قارة اسيا، افريقيا، امريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أستراليا (أوقيانوسيا)، أوروبا، انتاركتيكا. يتم تجميع الجزر في كثير من الأحيان مع القارة المجاورة لها لتقسيم جميع أراضي العالم إلى مناطق جغرافية سياسية بموجب هذا المخطط، تم اضافة معظم الدول الجزرية مع قارة استراليا لتشكيل منطقة جغرافية سياسية تسمى أوقيانوسيا.

س

ما هي أكبر قارة من حيث عدد السكان

جأسيا هي أكبر قارة من حيث عدد السكان

قارة اسيا

من حيث عدد السكان تعد آسيا الأكبر بين قارات العالم الاخرى، بعدد سكان يقدر بنحو 4 مليار نسمة من بين 7.5 مليار نسمة على هذا الكوكب. من حيث المساحة، آسيا هي ايضا القارة الأكبر، فهي تغطي مساحة تقدر بنحو 44 مليون كم مربع. آسيا تتفوق على قارات العالم الأخرى بالعديد من الخصائص، بما في ذلك اعلى وادنى نقطة على الأرض. جبل ايفرست هو اعلى نقطة على الارض، بارتفاع 29 ألف قدم فوق مستوى سطح البحر، في حين ان أدنى نقطة هي البحر الميت، الذي يقع على ارتفاع 1400 قدم تحت مستوى سطح البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.