ما هي أكبر مدينة في جزر كوك

ما هي أكبر مدينة في جزر كوك : جزر كوك (Cook Islands) هي دولة مرتبطة بدولة نيوزيلندا تقع في المحيط الهادئ. تتمتع جزر كوكل بحكم ذاتي، لكن السياسة الخارجية لها تديرها دولة نيوزيلندا، وايضا تعمل على الدفاع عنها عسكريا. سكان جزر كوك هم مواطنون من نيوزيلندا، يبلغ عددهم حوالي 17 ألف مواطن، يعيشون في مساحة 236 كم مربع. السياحة تعد من أهم قطاعات اقتصاد جزر كوك، مع زوار يبلغ عددهم أكثر من 100 ألف شخص سنويا، اي اكثر بنحو خمس مرات من عدد سكانها. المجموعة العرقية الرئيسية في جزر كوك هي الماوري، الذين يشكلون أكثر من 81 في المائة من مجموع السكان. هناك العديد من اللغات المحكية في هذه الأمة، ومثل نيوزيلندا، فإن اللغة الأكبر هي اللغة الانجليزية.

ما هي أكبر مدينة في جزر كوك

أفاروا هي العاصمة وأكبر مدينة في جزر كوك، بعدد سكان يبلغ حوالي 10 آلاف نسمة، ونحو 13 ألف نسمة في منطقتها الحضرية، مع مساحة تبلغ 67 كم مربع. المدينة صغير للغاية من حيث المساحة وعدد السكان، ومع ذلك، تعد المدينة الرئيسية في جزر كوك. توفر السياحة ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي في جزر كوك، وفيها تتواجد العديد من مراكز التسوق وبعض البنوك وغيرها من المحلات التجارية، وايضا نحو 40 فندقا منتشر في جميع أنحاء الجزيرة.

المناخ في مدينة أفاروا

تتمتع مدينة أفاروا بمناخ الغابات المطبية الاستوائية، مع درجات حرارة مرتفعة وامطار غزيرة على مدار السنة، تبلغ حوالي 256 ملم في شهر يناير، ونحو 112 ملم في شهر يوليو. متوسط درجة الحرارة في المدينة في شهر يناير يبلغ 25 درجة مئوية، وحوالي 22 درجة مئوية في يوليو. الشهر السابع، يكون الشهر الاقل حرا والاكثر جفافا، والشهر الاول هو العكس تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.