ما هي أكبر ولاية في الولايات المتحدة

ما هي أكبر ولاية في الولايات المتحدة : الولايات المتحدة (United State) هي ثالث أكبر دولة في العالم حسب المساحة، مباشرة بعد روسيا وكندا. داخل الولايات المتحدة توجد 50 ولاية تختلف اختلافا كبير في المساحة وعدد السكان والاقتصاد وكل شيء تقريبا. فيما يلي نتعرف على أكبر الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية، سواء من حيث المساحة او عدد السكان.

اكبر ولاية امريكية من حيث المساحة

اكبر ولاية من حيث المساحة هي ولاية ألاسكا، والتي تغطي مساحة تقدر بأكثر من 1.7 مليون كم مربع، اي اكبر من مساحة جمهورية مصر العربية، وهي ايضا اكبر من ولاية رود ايلاند بنحو 400 مرة، وهي الولاية الاصغرة في البلاد من حيث المساحة. بالرغم من المساحة الشاسعة لولاية الاسكا، إلا ان موقعها القريب من القطب الشمالي يجعلها مناخها غير مرحب بالحياة، ما يجعلها تصنف من المركز 48 بين الولايات الأمريكية بحسب عدد السكان.

س

ما هي أكبر ولاية في الولايات المتحدة

جولاية كاليفورنيا هي الولاية الاكبر من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الامريكية

ولاية كاليفورنيا

بنحو 40 مليون نسمة، تعد كاليفورنيا الولاية الاكبر من حيث عدد السكان في البلاد، وثالث أكبر ولاية من حيث المساحة. عاصمة الولاية هي سكرامنتو، وأكبر مدنها هي لوس أنجلوس التي يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة. اقتصاد كاليفورنيا هو الأكبر في البلاد، بناتج محلي يبلغ 3 تريليون دولار، أي ان اقتصاد هذه الولاية أكبر من اقتصاد دول بأكملها، بما في ذلك فرنسا أو الهند أو المملكة المتحدة. منطقة سان فرانسيسكو في الولاية يعد ثالث أكبر اقتصاد حضري في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.