ما هي اكبر الأديان في دولة اليابان

ما هي اكبر الأديان في دولة اليابان : اليابان هي دولة اسيوية تقع في شرق القارة يبلغ عدد سكانها 128 مليون نسمة، ثلث هذا العدد تقريبا يعيشون في المنطقة الحضرية لمدينة طوكيو.

التركيبة الدينية في اليابان تختلف الى حد ما عن دول المنطقة باعتبار أن اكبر ديانة فيها هي ديانة محلية، والمثير في هذه التركيبة، هو أن معظم اليابانيين يعتنقون ديانتين بدلًا من واحدة.

وفقا لمسح أجرته مؤسسة جالوب الدولية في سنة 2015، فحوالي 38 في المائة من سكان اليابان لا ينتمون لأي ديانة (ملحدون)، وهي رابع أعلى نسبة سُجلت في القارة بعد الصين وهونغ كونغ وإسرائيل.

ما هي اكبر الأديان في دولة اليابان

أكبر ديانتين في اليابان هي البوذية والشنتو، وحوالي 70 في المائة من سكان البلاد يعتنقون هاتين الديانتين في نفس الوقت.

الشنتو هي ديانة روحانية متعددة الالهة يابانية المنشأ تدور حول ما يعرف بـ “كامي”، وهي أرواح الموتى والظواهر والقوى المقدسة من عالم الطبيعة.

البوذية دخلت الى اليابان في القرن السادس الميلادي، وقد انتشرت بسرعة بسبب توافقها مع الشنتو التي كانت الديانة الشائعة في البلاد آنذاك.

لم يكن على اليابانيين التخلي عن ديانتهم لاعتناق الديانة الجديدة، مما جعل تقبلها امرًا سهلًا للغاية بالنسبة لهم.

المسيحية في اليابان

أكبر ديانة في اليابان غير الشنتو والبوذية هي المسيحية التي يعتنقها حوالي 1.5 في المائة من السكان، تقريبا 2 مليون مسيحي.

انتشرت المسيحية في اليابان على يد المبشرين البرتغاليين في منتصف القرن السادس عشر، ومن ثم الفرنسين في أوائل القرن السابع عشر.

لغرض الحفاظ على هوية الدولة وثقافتها، تم حظر المسيحية من دخول اليابان طوال الفترة بين منتصف القرن السابع عشر الى سنة 1873، وهي الفترة التي تم فيها حظر أي اتصال بالغرب من أي نوع.

معظم المسيحيين اليوم يعيشون في الأجزاء الغربية من الجزيرة حيث بدأ التبشير بالمسيحية لأول مرة قبل نحو أربعة قرون.

الإسلام في اليابان

الإسلام هو دين اقلية في اليابان، وعدد المسلمين هناك يتراوح من 10 الى 100 الف مسلم، معظمهم مهاجرون مولودين في الخارج في دول مسلمة قريبة مثل اندونيسيا وباكستان.

دخل الإسلام الى اليابان لأول مرة في القرن التاسع عشر مع الإندونيسيين الذين كانوا يعملون على متن سفن الهولنديين والبريطانيين.

في سنة 1909، وصل الياباني كوتارو ياماوكا الى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وكانت تلك أول مرة يقوم فيها رجل ياباني معتنق للإسلام بأداء فريضة الحج.

مقالات ذات صلة

ما هي اكبر الأديان في دولة النرويج

ما هي اكبر الاديان في دولة اوزبكستان

أكثر المطارات ازدحاما في اليابان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.