ما هي اللغة الرسمية في الفلبين؟

ما هي اللغة الرسمية في الفلبين؟

استكشف الأوروبيون الفلبين لأول مرة في منتصف القرن السادس العاشر، وتأسست فيها مستعمرة اسبانية بعد فترة قصيرة من وصول المستكشف فرديناند ماجلان الى أراضيها، وقد ظلت تحت الحكم الاسباني لثلاثة قرون.

في سنة 1898، أصبحت الجزر أراضي أمريكية، وظلت كذلك حتى سنة 1946 عندما تأسست كدولة مستقلة، وهي اليوم من اكثر الدول تنوعا في المنطقة من الناحية الثقافية، وسكانها يستخدمون أكثر من 150 لغة مختلفة.

ما هي اللغة الرسمية في الفلبين؟

لدى الفلبين لغتان رسميتان هما الإنجليزية والفلبينية، الأولى دخلت الى الجزر عندما كانت تحت السيطرة الامريكية، أما الثانية، فهي اللغة الاصلية في البلاد.

خلال الحكم الاستعماري الاسباني، كانت الاسبانية هي اللغة الرسمية، وخلال الحكم الأمريكي، حلت الإنجليزية محل الاسبانية كلغة رسمية.

تم التصديق على اللغة الفلبينية والإنجليزية باعتبارهما لغات رسمية في البلاد في دستور سنة 1973، لكن الفلبينية تحظى بدعم أكبر من الحكومة باعتبارها لغة وطنية.

الفلبين هي دولة متنوعة الى حد كبير فيما يتعلق باللغة، وتعتبر اللغة العربية واحدة من أكثر اللغات شيوعا فيها، ويعزوا ذلك الى العدد الكبير من الفلبينيين الذين يعيشون في البلدان الخليجية العربية.

اللغة الفلبينية

الفلبينية هي لغة شائعة يتحدث بها أكثر من 40 مليون شخص حول العالم، الغالبية منهم يعيشون خارج الفلبين، وخاصة في:

  • المملكة العربية السعودية
  • الولايات المتحدة
  • كندا
  • أستراليا
  • مصر 
  • اسبانيا

تعتبر الفلبينية الأكثر استخداما في وسائل الاعلام والأفلام والبرامج التلفزيونية في البلاد، وأيضا اللغة الأولى في المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *