ما هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان

ما هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان : تماما كما هو الحال مع هايتي التي تشاركها نفس الجزيرة (جزيرة هيسبانيولا)، تأثرت اللغة في جمهورية الدومينيكان بشكل مباشر بالاستعمار الأوروبي الذي استمر لمئات السنين على الجزيرة. 

ما هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان

الاسبانية هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان، وهذه اللغة تعرف غالبا باسم الاسبانية الدومينيكانية، وهي تختلف الى حد ما عن الاسبانية المستخدمة في اسبانيا.

هذه اللغة هي مجموعة فرعية من الاسبانية الكاريبية، وفيها بعض الكلمات المأخوذة من لغات أخرى، وخاصة اللغات الافريقية التي تحدث بها الافارقة الذين جاءوا الى الجزيرة في الفترة المبكرة من الحكم الاسباني.

90 في المائة من السكان يجيدون الاسبانية، تقريبا 9 ملايين نسمة من أصل 10 ملايين شخص يعيش في هذه الجمهورية، وهي اللغة المستخدمة في الاعمال والتجارة والمدارس والمكاتب الحكومية.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة كندا

الكريولية الهايتية

لغة اقلية يتحدث بها 160 الف شخص كلغة أولى، غالبيتهم من أصل هايتي، وهي لغة متأثرة بالفرنسية والاسبانية وبعض اللغات الأجنبية من غرب افريقيا.

معظم الناطقين بالكريولية الهايتية يستخدمون الاسبانية كلغة ثانية، وحتى الان، لا تزال هذه اللغة لم تحصل على اعتراف رسمي.

اللغات الأخرى

الإنجليزية هي لغة اجنبية تدرس في المدراس كلغة ثانية، وهي تتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب والعاملين في القطاع السياحي.

الإنجليزية ليست اللغة الوحيدة المستخدمة في المدارس كلغة ثانية، بل ان هناك عدة لغات أخرى مثل الفرنسية والصينية والإيطالية واليابانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *