ما هي اللغة الرسمية في دولة هولندا

ما هي اللغة الرسمية في دولة هولندا : سيطرة هولندا في عصرها الذهبي على العديد من الأراضي في جميع انحاء العالم، منها بعض الأراضي التي لا تزال تحت سيطرتها حتى اليوم، مثل جزيرة اروبا وسانت مارتن. فميا يلي نلقي نظرة عن اللغات المستخدمة في هولندا والأراضي التابعة لها.

ما هي اللغة الرسمية في دولة هولندا

اللغة الرسمية في هولندا هي اللغة الهولندية، وهي اللغة التي يستخدمها جميع سكان البلاد تقريبا، نحو 17 مليون شخص في داخل هولندا، وأزيد من 23 مليون حول العالم.

الهولندية هي لغة جرمانية غربية تعد ثالث أكثر اللغات الجرمانية انتشار في العالم، وتستخدم كلغة رسمية في هولندا وسانت مارتن واروبا وسورينام وكوراساو وبلجيكا.

اقرأ أيضا:  جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية

اللغات الأخرى

اللغة الفريزية هي لغة جرمانية غربية تستخدم بشكل رئيسي في الشمال الشرقي من المانيا، وفي شمال هولندا، ويقدر عدد الناطقين بها بنحو 453 الف متحدث، غالبيتهم يعيشون في مقاطعة فريزلاند.

الإنجليزية يستخدم كلغة ثانية، خاصة في المناطق الحضرية، وغالبا لن يواجه المتحدث بها مشكلة في التواصل مع الهولنديين بالقرب من المواقع السياحية.

اللغة العربية

تستضيف هولندا واحدة من اكبر الجالية العربية في أوروبا، لاسيما من شمال افريقيا، ووفقا لبعض المصادر، يبلغ عدد العرب في هذه المملكة 500 الف عربي.

الجالية المغربية هي اكبر هذه الجاليات بـ 380 الف مغربي، تليها الجالية العراقية بـ 55 الف عراقي، ومن ثم الجالية المصرية بـ 22 الف مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.