ما هي عاصمة دولة دومينيكا؟

ما هي عاصمة دولة دومينيكا؟

دومينيكا هي دولة جزرية تقع في منطقة الكاريبي في أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى تبلغ مساحتها 751 كم مربع، وهي تقريبا بنفس مساحة البحرين (765 كم مربع)، وتعد أصغر جزيرة في الأنتيل الصغرى.

يقدر عدد سكان دومينيكا بنحو 37 الف نسمة فقط، والغالبية العظم من أصول افريقية، اضافة الى نسب مهمة من ذوي الأصول العربية مثل السوريين واللبنانيين.

تتمتع دومينيكا بمعدلات نمو سكانية منخفضة للغاية، ويرجع ذلك أساسًا إلى الهجرة شبابها الى الخارج، خاصة الدول القريبة مثل الولايات المتحدة الامريكية وكندا، وأيضا الى الدول الأوروبية مثل فرنسا والمملكة المتحدة.

نتيجة لذلك، يوجد في دومينيكا القليل من المدن الكبيرة، ونسبة كبيرة من سكانها يعيشون في قرى ساحلية تقع على طول سواحل الجزيرة، ويعتمدون بشكل رئيسي على الصيد.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على عاصمة دولة دومينيكا، ويجب الإشارة الى دومينيكا دولة مختلفة عن “جمهورية الدومينيكان” القريبة التي تحمل نفس الاسم.

ما هي عاصمة دولة دومينيكا؟

عاصمة دومينيكا وأكبر مدنها هي روزيو الذي يقدر عدد سكانها بنحو 16.5 الف نسمة، تقريبا نصف عدد سكان البلاد.

روزيو هي مدينة ساحلية تقع في جنوب غربي الجزيرة، وهي الميناء الرئيسي للبلاد، وعبرها تمر معظم صادرات البلاد، وخاصة الصادرات الزراعية مثل الموز والخضروات والفواكه والكاكاو.

تأسست المدينة كمستوطنة صغيرة على الساحل الغربي، وأول من سكنها هم الهنود الحمر الذين هاجروا اليها قادمين من جزر قريبة.

تأسست روزيو بشكها الحديث بعد وصول الأوروبيين الى هذه الأرض، وقد كانت مسرحا للعديد من المعارك بين الفرنسيين والبريطانيين للسيطرة عليها.

يوجد في دومينيكا اليوم ثلاث سفارات فقط، وكلها تقع في العاصمة روزيو، وهي سفارة الصين وكوبا وفنزويلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *