ما هي الأكبر الصين أو الولايات المتحدة؟

ما هي الأكبر الصين أو الولايات المتحدة؟

تعتبر كل من الولايات المتحدة والصين من بين أكبر الدول في العالم، سواءً من حيث عدد السكان والمساحة، فالأولى يقدر عدد سكانها بنحو 328 مليون نسمة، والثانية بنحو 1.4 مليار نسمة.

من الواضح جدا الفارق الكبير بين عدد سكان الصين والولايات المتحدة، لكن الامر مختلف تماما عندما يتعلق الامر بالمساحة، وسنشرح لماذا.

تبلغ مساحة الصين 9.6 مليون كيلومتر مربع، بينما مساحة الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ حوالي 9.8 مليون كيلومتر مربع، مما يعني أن الولايات المتحدة أكبر مساحة من الصين.

من حيث المساحة، الصين أصغر من الولايات المتحدة بنحو 237 ألف كم مربع، وهي تقريبا نفس مساحة رومانيا (238 ألف كم مربع)، أو مساحة لاوس (236 ألف كم مربع).

تغطي المياه حوالي 685 الف كيلومتر مربع من مساحة الولايات المتحدة، أما في الصين، فالمياه تغطي فقط 270 الف كيلومتر مربع من مساحتها.

هذا يعني ان مساحة الصين أكبر من الولايات المتحدة إن اخذنا فقط بمساحة اليابسة، فمساحة يابسة الصين تبلغ 9.3 مليون كم مربع، بينما مساحة الولايات المتحدة تبلغ 9.1 مليون كم مربغ.

لمحة عن جغرافية ومناخ الصين

تتمتع الصين بجغرافية متنوعة للغاية، وهي موطن احد أطول نهرين في العالم، وهما نهر يانغتسي والنهر الأصفر، كما انها أيضا موطن لأعلى قمة على كوكب الأرض، قمة ايفرست.

يختلف المناخ في الصين من مكان الى اخر نظرا لتضاريس البلاد المعقدة، والتي تختلف كثيرا بين أجزاء البلاد.

في الشمال الشرقي، يكون الصيف حارًا وجافًا والشتاء باردًا، وفي الوسط يكون الصيف حارًا والشتاء باردًا، وفي الجنوب يكون المناخ شبه استوائي، وهذا الجزء الأخير يسجل تساقطات أكثر من أي جزء أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *