من هي الدولة الاكبر: كوريا الشمالية او كوريا الجنوبية

من هي الدولة الاكبر: كوريا الشمالية او كوريا الجنوبية : كوريا (Korea) هو اسم يطلق على شبه جزيرة تقع في شرق اسيا، تتشاركها دولتين: كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، كما انها تضم عددا من الجزر التابعة يشار ايضا لها بهذا الاسم.

في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة تقع دولة كوريا الشمالية، وفي الجزء الجنوبي تتواجد جارتها وعدوتها التقليدية كوريا الجنوبية.

في سنة 1984، تم تقسيم شبه الجزيرة بين هاتين الدولتين، ومع حدوث التقسيم بطريقة رسمية وبترسيم للحدود.، الا ان التوترات لا تزال قائمة بين الجارتين، ومن المحتمل وقوع صدام عسكري بينهما في اي وقت.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن دولة كوريا الجنوبية

من هي الدولة الاكبر: كوريا الشمالية او كوريا الجنوبية

يبلغ عدد سكان دول شبه الجزيرة اكثر من 76 مليون نسمة، ومساحتها حوالي 220 الف كم مربع.

من حيث المساحة، كوريا الشمالية اكبر من الجنوبية بنحو 20 الف كم مربع، اذ ان مساحة الشمالية تبلغ 120 الف كم مربع، في حين ان مساحة كوريا الجنوبية تقدر بنحو 100 الف كم مربع.

من حيث عدد السكان، تتفوق كوريا الجنوبية على الشمالية بنحو الضعف، اذ ان عدد سكان الجنوبية يبلغ 51 مليون نسمة، في حين ان كوريا الشمالية لا يتجاوز عدد سكانها 26 مليون نسمة.

من حيث الاقتصاد، تتفوق كوريا الجنوبية بفارق كبير على جاتها الشمالية. يبلغ الناتج المحلي لكوريا الجنوبية 1.2 تريلون دولار، في حين يبلغ الناتج المحلي في كوريا الشمالية 28 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *