هل يوجد نفط في القارة القطبية الجنوبية؟

هل يوجد نفط في القارة القطبية الجنوبية؟

 القارة القطبية الجنوبية هي قارة غير مأهولة تقع في النصف الجنوبي من الكرة تبلغ مساحتها 14 مليون كم مربع، مما يجعلها ثالث أصغر قارة من حيث المساحة، وبالطبع الأصغر من حيث السكان.

معظم القارة عبارة عن منطقة صحراوية قاحلة تمامًا تتلقى كميات قليلة جدا من التساقطات المطرية مع درجات حرارة بادرة للغاية، خاصة في فصل الشتاء.

لا توجد هناك أي دولة ذات سيادة على هذه الأرض، ومع ذلك، هناك ما يقرب من 4،000 شخص يعيشون بشكل غير دائم في القارة، والغالبية منهم باحثون وعلماء يسعون الى تحقيق بعض الأهداف العلمية.

لدى العديد من الدول حول العالم أهداف سياسية واقتصادية من التواجد في هذه القارة، وثوراتها الطبيعية ثد تكون أحد أهدف أهداف الصراع الخفي بين القوى العظمى.

هل يوجد نفط في القارة القطبية الجنوبية؟

لا توجد هناك معلومات كافية حول الموارد الطبيعية المتواجد في القارة القطبية الجنوبية، ولم يتم العثور على أي رواسب كبيرة الى يومنا هذا.

ومع ذلك، هناك بعض النظريات التي تشير إلى أنها قارة غنية بالموارد الطبيعية كما كل القارات الأخرى، وهذا يشمل حتى النفط.

من المؤكد وجود النفط والغاز الطبيعي بالقرب من ساحل القارة، لكن لم يتم حتى اليوم استغلال موارد القارة من أي جهة بالرغم من اهتمام بعض الدول بذلك.

هناك قوانين تمنع الدول القريبة من التنقيب عن النفط في مياه القارة القطبية الجنوبية، وتمنع أيضا من أي استغلال تجاري من أي نوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *