ما هي اكبر الأديان في المملكة المتحدة؟

ما هي اكبر الأديان في المملكة المتحدة؟

تشتهر المملكة المتحدة بمجتمعها المتعدد الثقافات والأديان، ربما أكثر من جميع الدول الأوروبية الأخرى، وقد ساهم التاريخ للاستعماري لبريطانيا بشكل كبير في هذا التنوع.

وفقا لإحصاء سنة 2011، فحوالي 59 في المائة من سكان المملكة المتحدة مسيحيون، و25 في المائة ملحدون.

وفقا لنفس الإحصائية، يشكل المسلمون 4.4 في المائة من السكان، والهندوس 1.3 في المائة، والسيخ 0.7 في المائة، واليهود 0.4 في المائة.

احصائيات أخرى

في سنة 2020، نشر موقع يوجوف، المتخصص في جمع البيانات، تقريرًا عن الدين في المملكة المتحدة أشار الى نسبة مختلف تماما عن احصائيات سنة 2011، وخاصة فيما يتعلق بالملحدين.

يشير التقرير الى ان فقط 27 في المائة من سكان المملكة المتحدة يؤمنون بالفعل بوجود أله، وحوالي 16 في المائة يؤمنون بوجود قوة روحية أعلى من نوع ما.

حسب نفس الموقع، فان 55 في المائة من سكان المملكة المتحدة غير متدينين، و34 في المائة مسيحيون، واقل من 7 في المائة يعتنقون ديانات أخرى غير المسيحية.

الإسلام في المملكة المتحدة

في سنة 2011، بلغ عدد المسلمين في المملكة المتحدة 2.5 مليون مسلم، وفي سنة 2018، ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني، ارتفع العدد الى 3.3 مليون مسلمون.

الغالبية العظمى من مسلمي المملكة يعيشون في إنجلترا، تقريبا 2.6 مليون مسلم، والباقي يعيشون في اسكتلندا (76 الف مسلم) وويلز (45 الف مسلم).

وصل الإسلام الى المملكة المتحدة في القرن الثامن عشر والتاسع عشر، واثار منذ ذلك الحين اهتمام الكثير من المستشرقين والارستقراطيين والمثقفين، ومنهم من اعتنق الإسلام.

أحد هؤلاء هو مارمادوك بيكثال، وهو كاتب وروائي انجليزي اعتنق الإسلام، وكان اول من ترجم القران الكريم بالكامل الى اللغة الإنجليزية، وترجمته لا تزال من أكثر الترجمات انتشارا في العالم الغربي حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *