10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة كوريا الشمالية

10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة كوريا الشمالية : كوريا الشمالية (North Korea) ليست وجهة ذات شعبية كبيرة للسياحة، ومع ذلك، تقدم الكثير من الخيارات الرائعة، لكن قبل زيارتها، من الجيد أن يعرف السائح بعض المعلومات عن كوريا الشمالية. هنا نتعرف على مجموعة من المعلومات التي يجب على كل زائر معرفتها عن دولة كوريا الشمالية.

1. الأميركيون غير مسموح بهم في كوريا الشمالية

1. الأميركيين غير مسموح بهم في كوريا الشمالية
10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة كوريا الشمالية

بحسب حكومة الولايات المتحدة، فإن العديد من الدول تشكل خطرا على السياح، ومن هذه البلدان، كوريا الشمالية، تعرف هذه الدولة أنها تدار من قبل احد أسوأ الدكتاتوريات في العالم، ما يجعل الزائر عرضت للكثير من المخاطر، خاصة المواطنين الذين ينتمون الى دول معادية لكوريا الشمالية او العكس.

اقرأ أيضا: حقائق عن كوريا الشمالية

2. سوف تكون تحت المراقبة

سوف تكون تحت المراقبة
سوف تكون تحت المراقبة

عندما تكون في كوريا الشمالية يعتقد الكثير أنه لن يكون بمقدورك الاتصال بالعالم الخارجي، لكن في الحقيقة فإن السياح يمكنهم ذلك، وفي حالة نجاح الزائر من الوصول إلى الإنترنت سيكون بامكانه الاتصال بعائلته في الخارج، لكن ما يجب معرفته، ان اي اتصال نحو الخارج يتم مراقبته، لهذا فان اي كلام يسيء لكوريا الشمالية او زعيمها قد تكون له عواقب سيئة جدا.

3. يجب أن يكون لديك دليل سياحي

3. يجب أن يكون لديك دليل سياحي
3. يجب أن يكون لديك دليل سياحي

لا يسمح للزوار بالتجول في جميع أنحاء البلاد بمفرده، وإنما يحتاج السائح الى مجموعة سياحية رسمية، ويتم التخطيط المسبق لجميع الرحلات والنزهات، كما أنه لا يسمح بمغادرة أي شخص من الفندق بدون المرافقة، وفي المجمل يمنع على الزائر التنقل في البلاد من دون مرشد سياحي رسمي.

اقرأ أيضا: 38 حقيقة مذهلة عن كوريا الجنوبية

4. العديد من الاشياء محظورة

4. العديد من الاشياء محظورة
4. العديد من الاشياء محظورة

هناك العديد من القوانين في كوريا الشمالية تختلف عن القوانين في دول العالم الاخرى، منها بعض القوانين الغريبة للغاية، على سبيل المثال، فإن المسافر العربي يمنع عليه إدخال القرآن الكريم الى كوريا الشمالية، كون ان الاخيرة تمنع جميع الكتب الدينية من دخول البلاد، وهذا الامر ينطبق ايضا على المواد الاباحية والكتب السياسية وغيرها من المواد، لهذا من الجيد جدا قراءة قوانين البلاد.

5. جواز سفرك سيصادر مؤقتا

جواز سفرك سيصادر مؤقتا
10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة كوريا الشمالية

كإجراء وقائي، يقوم الدليل السياحي او اي مسؤول اخر بسحب جواز سفر المسافر عند دخول البلاد، وسوف يحتفظ به لمدة يومين على الأقل، وربما قد يحتفظ به طوال مدة بقاء المسافر في البلاد، وفي نهاية المطاف يتم اعادة الجواز إلى صاحبه. في بعض الأحيان قد يتم مصادرة الهواتف أيضا، لهذا من الجيد الاستعداد لهذه الاحتمالات.

اقرأ أيضا: حقائق عن دولة كوريا الجنوبية

6. عليك إظهار الاحترام

عليك إظهات الاحترام
عليك إظهار الاحترام

لا تحاول السفر الى كوريا الشمالية على امل تثقيف السكان المحليين، فالحكومة تقوم بكل ما في وسعها لترتيب طريقة حياتهم الثقافية، البعض منهم يتأثر بشكل كبير للغاية، و يتعصبون للأراء المعارضة للحكومة، ومع ذلك، يمكن للسائح التفاعل مع السكان المحليين، وتذكر ان كل ما يمكن أن تقوله للأخرين وانت في داخل كوريا الشمالية يمكن ان يصل الى الجهات المسؤولة.

7. الإحترام للشخصيات الوطنية

الإحترام للشخصيات الوطنية
الإحترام للشخصيات الوطنية

من المحتمل جدا أن تمر على العديد من المعالم والرموز الوطنية خلال رحلتك، وهي معالم يركع لها السكان المحليون عند المرور منها، وهو الأمر الذي قد يجبر السياح عليه ايضا، وهذه الرموز قد تكون عبارة عن اشكال او حتى شخصيات، خاصة الزعيم المؤسس لكوريا الشمالية. رفض الركوع قد يكون مهينا للغاية، وقد يؤدي بصاحبه الى بعض المشاكل.

اقرأ أيضا: المعسكر 22 ا اسوا سجن في كوريا الشمالية

8. بعض الصور غير مسموح بها

8. بعض الصور غير مسموح بها
8. بعض الصور غير مسموح بها

التقاط الصور هو ليس بالتصرف الذكي الذي قد يقوم به اي زائر إلى هذه الدولة، لهذا من الجيد توخي الحذر عند التقاط أي صورة. قد يسمح لك دليلك السياحي بأخذ بعض الصور، لكن احرص على ان لا تكون صورا مسيئة للبلاد، على سبيل المثال يمنع التقاط الصور للاماكن الملوثة، او الاشخاص الفقراء، او غيرها من الاشياء التي من شأنها أن تقدم صورة سيئة عن كوريا الشمالية، خاصة الزعيم.

9. الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي

الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي
الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي

في بعض الأحيان، قد تواجه انقطاعا في التيار الكهربائي، في الواقع، قبل وصول الزعيم الحالي كيم جونغ أون إلى السلطة، كان السكان المحليون يمضون أحيانًا شهورًا بدون كهرباء، لكن الامر تحسن بشكل كبير مع الزعيم الجديد، كما انه سمح ببقاء الاضواء طوال الليل، ومع ذلك، فإنه من حين الى اخر تنقطع الكهرباء، والجيد اتخاذ بعض الاحتياطات لذلك،مثل شحن الهاتف جيدا في كل فرصة متاحة.

اقرأ أيضا: 10 معلومات أساسية يجب معرفتها عن كوريا الشمالية

10. السياح لا يمكن استخدامهم العملات المحلية

السياح لا يمكن استخدامهم العملات المحلية
10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة كوريا الشمالية

كسائح يُحظر عليك استخدام العملة المحلية، فقط يسمح باستخدام اليورو واليوان الصيني والدولار، وفي الشارع لا توجد ايت أجهزة للصرف الآلي أو محطات الصرافة، لذلك عليك التأكد من أنك ستجلب يكفي من المال في رحلتك مسبقًا، وقم بإجراء بحث حول أسعار المنتجات والطعام والإقامة في كوريا الشمالية قبل الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *