9 أسباب لزيارة دولة فيجي

9 أسباب لزيارة دولة فيجي : مجرد اسم فيجي (Fiji) يبدو غريبا، ومع ذلك، فإنها دولة رائعة الجمال، وتقدم العديد من الأسباب للسياح تدفعهم لزيارتها ولو لمرة واحدة في العمر. فيما يلي نتعرف على اهم الاسباب التي تدفع الناس الى زيارة هذه الدولة.

الجزر خاصة

في حين أن جزر جنوب المحيط الهادئ تقدم منتجعات رائعة على شاطئ البحر، فإن فيجي تضم الكثير من الجزر الخاصة، والتي تعمل في العادة كمنتجعات. بدلاً من بناء منتجعات كبيرة، ركز أصحاب هذه المنتجعات الصغيرة على تقديم الجزر باكملها بدون تعديلات كثيرة الى الزوار، وفي العادة لا يصل عدد الزوار في تلك المنتجعات أكثر من 30 فردا في وقت واحد. في أحد جزر فيجي الخاصة تم تصوير أحد أشهر الأفلام في القرن الحالي Cast Away.

اماكن الاقامة التقليدية

يعرف مكان الاقامة التقليدي في فيجي باسم بوري، وهو منزل صغير من الخشب ذو سقف من القش يقع بجانب الشواطئ. في كثير من الأحيان يكون عبارة عن غرفة واحدة، وفي بعض الأحيان اثنان من الغرب. بالرغم من صغر مساحة هذه البيوت إلا أنها مريحة وتقدم تجربة نوم رائعة، وفي العالم تقدم الى الأزواج الجدد، وقد يبلغ سعر قضاء ليلة واحدة في هذه البيوت حوالي 150 دولار.

الشعب الفيجي الطيب

الشعب في فيجي يعرف القيمة التي يلعبها قطاع السياحة في اقتصاد الامة، ولهذا السبب، فانه شعب مرحب للغاية بالسياح، ودائما يحاول إظهار الترحيب لهم، وهو الأمر الذي يتكرر في معظم دول وجزر جنوب المحيط الهادئ. الامر ينطبق ايضا على العاملين في مجال السياح، في الفنادق والمطاعم وغيرها، والذي يسعون الى تقديم افضل خدمة ممكنة للسائح لجعله يعود مرة اخرى الى الجزيرة.

9 أسباب لزيارة دولة فيجي
9 أسباب لزيارة دولة فيجي

الغوص والغطس

تقدم فيجي العديد من فرص الغوص، والموقع المثالي على طول الشعاب المرجانية المحمية والمعروفة بـ تكويناتها المرجانية اللينة والرائعة، حيث تعيش أكثر من 1000 نوع من الأسماك. يحتوي كل المنتجع تقريبا على منطقة مخصصة للغوص، وفيها يكون هناك أشخاص ذو خبرة في المجال لتعليم وتدريب المبتدئين على الغوص.

المأكولات البحرية الطازجة

ما يراه الغطاسون والغواصون في فيجي في رحلاتهم تحت الماء غالبًا ما ينتهي به الأمر على قوائم العشاء في وقت لاحق من ذلك اليوم. المأكولات البحرية تقدم في جميع المطاعم والمنتجعات تقريبا، خاصة سرطان البحر والتونة. كل مطعم يقدم وصفات مميزة، قد تكون أفضلها هي الوصفات التقليدية في فيجي.

ممارسة رياضة الغولف

ليس من السهل العثور على ملعب غولف جيد في جنوب المحيط الهادئ، لكن الأمر لا ينطبق على جزيرة فيجي، حيث تتواجد مجموعة من ملاعب الغولف العالمية. تضم جزيرة فيتي ليفو، وهي الجزيرة الاكبر في البلاد، اثنان من الملاعب الكبيرة، احدها هو ملعب سوفا، والثاني هو ملعب نادي.

9 أسباب لزيارة دولة فيجي
9 أسباب لزيارة دولة فيجي

الشواطئ الجميلة

تتمتع معظم الجزر في فيجي بشواطئ ممتازة، والعديد منها ذات رمال بيضاء ناعمة ونظيفة تغسلها مياه البحر الهادئة. بعد من أفضل الشواطئ في فيجي تتواجد في جزر ياساوا، وهي جزر تضم العديد من المنتجعات الفاخرة التي تقدم كل وسائل الراحة الممكنة.

المغامرة

فيجي ليست مجرد وجه للاسترخاء، وانما ايضا مكان مليئ بالانشطة البرية والمائية التي ترضي الجميع، بما في ذلك رحلات بالقوارب النفاثة ورياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال او ركوب الزوارق او ركوب الأمواج او الغوص او الطيران الشرعي او الابحار بجانب أسماك القرش. كل جزيرة من جزر فيجي تقدم مجموعتها المتنوعة من الانشطة.

الثقافة المحلية

فيجي عبارة عن مزيج من ثقافتين أساسيتين، الاصلية للسكان المحليين، والهنود الذين جلبهم البريطانيون إلى فيجي كخادمين في أواخر القرن التاسع عشر ولا يزالون هناك حتى يومنا هذا، ويشكلون حاليا حوالي 30 في المائة من سكان البلاد. من المحتمل أن يشهد زوار فيجي تقاليد فيجي مثل مهرجانات الرقص أو الطقوس الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.