أتعس الدول في قارة أمريكا الجنوبية

أتعس الدول في قارة أمريكا الجنوبية : احتلت دول أمريكا الجنوبية مراكز جيدة بشكل عام في تقرير منظمة الأمم المتحدة للسعادة السنوي الأخير، خاصة عند مقارنتها بدول اسيا أو افريقيا أو حتى بعض دول أوروبا الشرقية.

هذا التقرير يعتمد على إجابات الناس حول تقييمهم لحياتهم على مقياس من 0 الى 10، إضافة الى مؤشرات أخرى مثل نصيب الفرد من الناتج ومتوسط العمر ومستويات الفساد والحرية الفردية وغير ذلك.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أتعس الدول في أمريكا الجنوبية وفقا لتقرير السعادة الأخير.

ما هي أتعس دولة في أمريكا الجنوبية

تصنف فنزويلا منذ عدة سنوات كأتعس الدول في أمريكا الجنوبية، وأيضا من أكثر الدول فقرًا في العالم الجديد، وهذا يحدث في دولة تتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم (300 مليار برميل).

مشكلة فنزويلا تتمثل بشكل رئيسي في الازمة السياسية التي تفاقمت في سنة 2019 عندما أعلن زعيم المعارضة خوان غوايدو نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد.

تعود هذه الازمة الى زمن بعيد، ففي عهد نيكولاس مادورو، والذي يدعي هو الاخر انه الرئيس الفعلي للبلاد، هاجز أكثر من 5.6 مليون فنزويلي خارج فنزويلا بحثًا عن حياة افضل.

حاليًا، يعيش أكثر من 50 في المائة من سكان فنزويلا في فقر مدقع، وحوالي 70 في المائة لا يحصلون على ما يكفي من السعرات الحرارية اليومية.

الباراغواي تأتي ثانيًا

الباراغواي هي دولة حبيسة يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة يعتمد اقتصادها الى حد كبير على القطاع الزراعي الذي يمثل 20 في المائة من ناتجها المحلي.

شهد الاقتصاد في الباراغواي نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة، وقد ارتفع ناتجها المحلي من 8.4 مليار دولار في سنة 2001 الى 35 مليار دولار في سنة 2020.

بالرغم من هذا الارتفاع الكبير في الناتج المحلي، الا ان المشكلة تكمن في المستويات العالية من عدم المساواة في توزيع الثروة.

يعيش اليوم حوالي 30 في المائة من السكان في فقر مدقع، غالبيتهم يعيشون في المناطق الريفية، والفئات الأكثر تضررًا هن النساء والسكان الاصليون.

أتعس الدول في قارة أمريكا الجنوبية

#الدول
1فنزويلا
2الباراغواي
3بوليفيا
4الاكوادور
5البيرو
6الأرجنتين
7كولومبيا
8تشيلي
9البرازيل
10الأوروغواي

مقالات ذات صلة

أتعس الدول في قارة اسيا

أتعس 10 دول في قارة افريقيا

أتعس الدول في قارة أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.