أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

البحرين هي مملكة عربية تقع في منطقة الشرق الأوسط تعد من أصغر الدول من حيث المساحة وعدد السكان في عالمنا العربي، وبالقرب من صغرها، إلا أنه تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجهات السياحية مثل الأسواق التقليدية والمباني الحديثة والمساجد التاريخية والحدائق الوطنية الجميلة وغيرها الكثير.

أدناه نتعرف على بعض من أفضل المعالم والوجهات السياحية في مملكة البحرين.

مدينة المنامة

مدينة المنامة

المنامة هي العاصمة والمركز التجاري والمالي في البحرين، وهي أحد أهم المراكز المالية والسياحية في الخليج العربي. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية البارزة، أشهرها هي جامع أحمد الفاتح، ومتحف البحرين الوطني، وباب البحرين، وسوق المنامة، وبيت القرآن.

البديع

البديع

مدينة تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة البحرين الرئيسية تشتهر بالمناظر الطبيعية المميزة لأشجار النخيل والنباتات والشواطئ، وموقعها الساحلي يجعلها خيارًا جيدًا لممارسة بعض الأنشطة المائية مثل الصيد والغوص والسباحة، أو فقط التنزه والاستمتاع بجمالها الطبيعي.

مدينة بني جمرة 

مدينة بني جمرة 

تقع قرية بني جمرة في الجزء الشمالي الغربي من البحرين، وهي تشتهر داخل وخارج المملكة بثقافة سكانها المميزة، وأيضا بصناعة النسيج. اليوم، قلة قليلة من الناس لا يزالون يفعلون ذلك، ومع ذلك، لا تزال تتمتع بخصوصية وجاذبية مميزة.

مدينة الرفاع

مدينة الرفاع

مدينة تقع في وسط جزيرة البحرين الرئيسية تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية المحفوظة على مر القرون، أهمها هي قلعة الرفاع التي يرجع تاريخها الى القرن التاسع عشر، والتي بنيت من الطين على العمارة البحرينية النموذجية.

عالي

عالي
أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

مدينة تقع في الجزء الشمالي من البلاد على بعد 20 كيلومترًا فقط من العاصمة المنامة. تشتهر المدينة بالوجهات التاريخية التي يعود تاريخها الى العصور القديمة، والقطع الاثرية الثقافية التي يمكن رؤيتها في متاحف المدينة.

الجسرة

الجسرة

تقع الجسرة على الساحل الغربي لجزيرة البحرين الرئيسية، وهي تشتهر كمركز للحرف اليدوية التقليدية.

مدينة عيسى

مدينة عيسى

مدينة تقع في جنوب غرب المنامة تعد موطنا gلفيلات الراقية والبنية التحتية المتطورة، كما أنها على النقيض من ذلك تشتهر بالهندسة المعمارية التقليدية، خاصة الهندسة المستخدمة في بناء المؤسسات الحكومية.

مدينة المحرق

مدينة المحرق

مدينة كبيرة كانت حتى سنة 1932 عاصمة للمملكة. تضم المحرق الكثير من المساكن والفنادق والشواطئ، وأشهر معالمها هي سوق المدينة التقليدية حيث يمكن العثور على جميع أنواع الأطعمة التقليدية والحرف اليدوية.

مدينة حمد

مدينة حمد

مدينة متنوعة ثقافيًا سميت نسبة لملك البحرين الحالي، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة. يعيش في المدينة العديد من العرقات المختلفة، ولا تشكل أي منها الأغلبية. حمد تعد مدينة حديقة تضم منازل ومدارس وبنية تحتية متطورة للغاية.

جزيرة حوار

جزيرة حوار

جزيرة تقع في جنوب شرق البر الرئيسي بالقرب من دولة قطر على بعد حوالي 44 دقيقة بالقارب من الساحل، وهي عبارة عن منتجع سياحي تضم الكثير من الفنادق ومرافق الرياضات المائية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *