أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين : البحرين (Bahrain) هي مملكة عربية في منطقة الشرق الاوسط تعد من الدول الصغيرة من حيث المساحة، ومع ذلك، تضم مجتمع متعدد الأعراق، وهي وجهة سياحية شهيرة تشتهر بمساجدها الرائعة والأسواق التقليدية والعمارة الهندسية الحديثة. فيما يلي مجموعة من أفضل المعالم السياحية في المملكة البحرينية.

مدينة المنامة – Manama

مدينة المنامة - Manama
مدينة المنامة – Manama

المنامة هي العاصمة والمركز التجاري والمالي في البحرين، وأحد أهم المراكز المالية والسياحية في الخليج العربي. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية البارزة التي يمكن للزائر التمتع بها، أشهر هذه المعالم هي جامع أحمد الفاتح، متحف البحرين الوطني، باب البحرن، سوق المنامة، وبيت القرأن.

البديع – Al Budaiya

مدينة تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة البحرين الرئيسية. تشتهر المدينة بالمناظر الطبيعية المميزة لأشجار النخيل والنباتات والشواطئ. موقع المدينة الساحلي يجعلها خيارا جيدا لممارسة بعض الانشطة مثل صيد الاسماك والغوص.

مدينة بني جمرة – Bani Jamra

تقع قرية بني جمرة في الجزء الشمالي الغربي من البحرين، تشتهر في داخل وخارج المملكة بالثقافة المميزة لسكانها، وايضا بصناعة النسيج المزدهرة. اليوم، قلة قليلة من الناس لا يزالون يفعلون ذلك، ومع ذلك، لا تزال تتمتع القرية بخصوصية وجاذبية مميزة.

مدينة الرفاع – Riffa

مدينة الرفاع - Riffa
مدينة الرفاع – Riffa

الرفاع هي مدينة تقع في وسط جزيرة البحرين الرئيسية، تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية المحفوظة على مر القرون. أهم هذه المعالم هي قلعة الرفاع التي يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر، والتي بنيت على العمارة البحرينية النموذجية المصنوعة من الطين.

عالي – A’ali

مدينة تقع في الجزء الشمالي على بعد 20 كم فقط من العاصمة المنامة. تشتهر المدينة بالوجهات التاريخية التي يعود تاريخها الى العصور القديمة، والقطع الاثرية الثقافية التي يمكن رؤيتها في المتاحف.

الجسرة – Al Jasra

تقع الجسرة على الساحل الغربي لجزيرة البحرين الرئيسية، هي تشتهر كمركز للحرف اليدوية التقليدية. تنقسم المنظمة إلى غرف يعمل فيها الحرفيون المحليون على الفنون والحرف التقليدية، وتصنع هذه القطع من الخزف والطين.

مدينة عيسى – Madinat Isa

مدينة تقع في جنوب غرب المنامة، تعد موطنا للطبق المتوسطة حيث تتواجد الفيلات الراقية والبنية التحتية المتطورة. تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية التقليدية، خاصة الهندسة المستخدمة في بناء المؤسسات الحكومية.

مدينة المحرق – Muharraq

مدينة المحرق - Muharraq
مدينة المحرق – Muharraq

المحرق هي مدينة جزيرة بنيت حولها جزر اصطناعية، كانت حتى سنة 1932 عاصمة للمملكة. تضم المدينة الكثير من المساكن والفنادق والشواطئ، والتي يكون الهدف منها خدمة السياح المحليون والأجانب القادمين نحو المدينة. سوق المدينة التقليدي وجهة اخرى ينصح بزيارتها في المحرق، حيث يمكن العثور على جميع أنواع الأطعمة التقليدية والحرف اليدوية.

مدينة حمد – Madinat Hamad

مدينة متنوعة ثقافيا سميت على الملك الحالي للبلاد، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة. يعيش في هذه المدينة العديد من الشعوب المختلفة، ولا تشكل اي منها الاغلبية. حمد تعد مدينة جديدة تضم منازل ومدارس وبنية تحتية متطورة للغاية.

جزيرة حوار – Hawar Island

جزيرة تقع جنوب شرق البر الرئيسي بالقرب من دولة قطر، على بعد حوالي 44 دقيقة بالقارب. الجزيرة عبارة عن منتجع سياحي، مع الكثير من الفنادق ومرافق الرياضات المائية وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.