أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي

أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي

أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي : هلسنكي (Helsinki) هي عاصمة فنلندا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وأحد أكثر الوجهات شعبية بين السياح في البلاد. تفتخر المدينة بتاريخ عريق تعكسه شوارع المدينة الكلاسيكية، والواجهة البحرية المليئة بالسفن. المدينة تضم معالم سياحية عديدة يمكن استكشافها عن طريق الدراجة الهوائية أو المشي على الأقدام، وتناسب كل الاذواق.

سومينلينا – Suomenlinna

سومينلينا - Suomenlinna
سومينلينا – Suomenlinna

تعد جزر سومينلينا المحصنة جزءا من المدينة. تقع الجزر على بعد 20 دقيقة بالعبارة عن المدينة، ويمكن الوصول إليها باستخدام الحافلات. تعد قلعة سوومنلينا الوجهة الاولى في المنطقة، وهي قلعة تم بناؤها في منتصف القرن الثامن عشر لمنع الروس من العبور إلى بحر البلطيق.

ساحة السوق – Market Square

ساحة السوق - Market Square
ساحة السوق – Market Square

ساحة رئيسية تقع في وسط المدينة تعد من أشهر الأسواق في شمال أوروبا على حدود بحر البلطيق.تضم الساحة مجموعة من المتاجر التي تبيع الاطعمة الفلندية والزهور والهدايا التذكارية السياحية، وغالبا ما تتواجد بالقرب منها قوارب صيد تبيع المأكولات البحرية مباشرة من القارب. يحب العديد من السياح تناول وجبة طعام سريعة على بالقرب من البحر، والاستمتاع بالمشاهد المميزة للمدينة.

كنيسة تيمبلياوكيو – Temppeliaukio Church

كنيسة تيمبلياوكيو - Temppeliaukio Church
كنيسة تيمبلياوكيو – Temppeliaukio Church

كنيسة تقع في شمال منطقة هيتانيمي ، صممها تومو سومالاينن في أواخر الستينيات. تم نحت الجزء الداخلي للكنيسة تحت الأرض وبنيت مباشرة في الصخور الصلبة القديمة لشبه جزيرة هلسنكي. يدخل الضوء الطبيعي الى الكنسية عبر القبة الزجاجية، وهي عبارة عن قبة دائرية يبلغ ارتفاعها 13 مترا. تُستخدم الكنيسة أيضًا كقاعة للحفلات الموسيقية بسبب الصوتيات الممتازة التي أنشأتها الأسطح الصخرية غير المنقوشة في الداخل.

سيوراساري – Seurasaari

سيوراساري - Seurasaari
سيوراساري – Seurasaari

سيوراساري هي جزيرة تقع في شرق وسط هلسنكي ترتبط بالبر الرئيسي للمدينة عبر جسر للمشاة. تضم الجزيرة متحف في الهواء الطلق عبارة عن مجموعة من المنازل القديمة، المزارع، وكنيسة يعود تاريخ بنائه الى سنة 1686. الغرض من المتحف هو تعلم كيف عاش الفنلنديون منذ فترة طويلة، قبل العصر الحديث.

نصب وحديقة سيبيليوس – Sibelius Monument and Park

أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي
أفضل 10 معالم سياحية في هلسنكي

نصب تذكاري تم تصميمه تكريما للملحن الفنلندي العظيم جان سيبيليوس، والذي لعبت موسيقاه دوراً هاماً في تشكيل الهوية الوطنية الفنلندية. تم تشكيل النصب من خلال مجموعة من الأنابيب المعدنية الكبيرة التي تخلق صوتا شبيها بالموسيقى بينما تهب النسمات من خلالها.

كاتدرائية اوسبنسكي – Uspensky Cathedral

كاتدرائية اوسبنسكي – Uspensky Cathedral

كاتدرائية تعد واحدة من كنيستين مهيمنتين تسيطران على الأفق فوق ميناء هلسنكي، وهي عبارة عن مبنى من الطوب تعلوه عدة أبراج مع 13 قبة ذهبية. في الداخل، يمكن مشاهدة مجموعة من المذابح و الأيقونات والصلبان.

مدينة ملاهي لينانماكي – Linnanmäki Amusement Park

مدينة ملاهي لينانماكي - Linnanmäki Amusement Park
مدينة ملاهي لينانماكي – Linnanmäki Amusement Park

مدينة ملاهي تم افتتاحها في سنة 1950، تضم العديد من الالعاب والمحلات التجارية والمطاعم. تختلف الأسعار وأوقات الدخول على مدار العام وتتغير بشكل متكرر، لذا ينصح بزيارة موقع الويب الخاصة بالمدينة لمعرفة المعلومات المتناسبة مع توقيت الزيارة.

متحف الفن المعاصر – Museum of Contemporary Art

متحف الفن المعاصر - Museum of Contemporary Art
متحف الفن المعاصر – Museum of Contemporary Art

مع ان البلاد تشتهر بكونها مسقط رأس أشهر المهندسين المعماريين في العالم، الا ان هذا المتحف ذو التصميم الحديث كان تصميمه من قبل المهندس المعماري الأمريكي ستيفن هول. بجانب ما يعرضه المتحف من الأعمال الفنية المعاصرة في داخله، فإن التصميم الخارجي له يعد أحد أهم عوامل الجذب للمتحف.

حديقة حيوان كوركياسآري – Korkeasaari Zoo

حديقة حيوان كوركياسآري - Korkeasaari Zoo
حديقة حيوان كوركياسآري – Korkeasaari Zoo

حديقة تأسست في ثمانينيات القرن التاسع عشر، تعد واحدة من اقدم الحدائق العالم، وتحتل اهمية كبيرة في القارة الاوروبي لما تضمه من لبرامج تربية استثنائية للأنواع المهددة بالانقراض. في هذا المكان يمكن القطط الكبيرة مثل الفهود ونمور سيبيريا.

المتنزه المركزي – Central Park

المتنزه المركزي - Central Park
المتنزه المركزي – Central Park

حديقة هلسنكي المركزية هي حديقة شاسعة تقع في وسط المدينة، تغطي مساحة تبلغ حوالي 10 كيلومترات مربعة. الحديقة عبارة عن غابات برية اكثر مما هي حديقة. تضم مسارات مخصص للدراجات الهوائية والمشاة ومناطق لممارسة الانشطة الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *