أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة

أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة

أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة : جدة (Jeddah) هي مدينة ساحلية في المملكة العربية السعودية، تضم الكثير من الشواطئ الرائعة ذات الاطلالة الرائعة على المحيط، والتي يقصدها الكثير من سكان المدينة للهروب من الصخب والازدحام، كما انها وجهة سياحية ذات شعبية بين السياح الاجانب ايضا.

1. شاطئ درة العروس

أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة
أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة

درة العروس هو اقدم شاطئ خاص في المدينة، ومن اكبرها. يضم الشاطئ حوالي 1,000 فيلا شاطئية ومدرسة للغوص وملعب للجولف ومنتزه خاص به. استئجار الغرف في المكان سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت، باستثناء المناسبات الخاصة مثل الاعياد وعطلات نهاية الاسبوع.

2. شاطئ الرمال الفضية

شاطئ الرمال الفضية
شاطئ الرمال الفضية

إذا كنت مسافرًا تبحث عن وجهة لممارسة الرياضيات المائية، هذا الشاطئ قد يكون مناسبا لك. هنا يمكن للزائر السباحة في المياه المفتوحة، وممارسة رياضة ركوب الامواج والغطس، ويمكنه ايضا الوصول الى جزيرة صغيرة تقع بالقرب من الساحل تبعد بضع دقائق فقط. يكلف الدخول الى الشاطئ حوالي 150 ريال سعودي للشخص واحد.

اقرأ أيضا: 5 أسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

3. شاطئ نيلي

أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة
أفضل 5 شواطئ في جدة

شاطئ خاص تم تصميم المنتجع حيث يتواجد ليبدو كما لو كان على جزيرة بالي الاندونيسية. يمكن للأعضاء الاختيار من بين عدة اماكن للاقامة، منها فيلات مكونة من اربع غرف نوم على الشاطئ، والاستمتاع بأحواض ساحة إنفينيتي.

4. شاطئ منتجع OIA

أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة
أفضل 5 شواطئ خاصة في جدة

يستوحي هذا المنتجع في مدينة جدة تصميمه من الشواطئ اليونانية، وكل شيء تقريبا يوحي الى تلك الدولة، منها البيوت الحجرية البيضاء والمقاهي وغيرها. يتمتع الشاطئ بجو من الهدوء مع وجود القليل من السياح، كما ان المطبخ في المنتجع يقدم كل الخيارات.

اقرأ أيضا: ما هي أعلى قمة في المملكة العربية السعودية

5. شاطئ الصالحية

الصالحية
الصالحية

يضم هذا النادي الشاطئي المخصص للاعضاء فقط كل شيء تقريبا، وفيه تجد الاشخاص من جميع الاعمار، الشباب والشيوخ. يحظى النادي بشعبية كبيرة بين العائلات، التي تقصد هذا النادي للاسترخاء، وحيث يمكن للاطفال ممارسة مجموعة من الالعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *