افضل 10 أماكن سياحية في اليونان

افضل 10 أماكن سياحية في اليونان

تتمتع اليونان بتاريخ عريق وطويل يمتد لألاف السنين، كما تتمتع أيضا بموقع فريد عند مفترق طرق قارات العالم القديم الثلاثة، وهي من أقرب الدول الأوروبية الى عالمنا العربي.

تضم هذه الدولة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، خاصة ذات الطابع التاريخي، إضافة الى العديد من المعالم الأخرى الطبيعية والثقافية مثل الجزر والجبال والشواطئ وغيرها.

في هذه المقالة نتعرف واياكم على بعض من أشهر وأجمل المعالم السياحية في اليونان لزيارتها.

1. أكروبوليس

أكروبوليس

هضبة صخرية تقع في العاصمة تضم الكثير من المباني والاثار التاريخية، منها ثلاثة معابد فائقة الجمال يعود تاريخها الى القرن الخامس قبل الميلاد، اشهرها هو معبد البارثينون الاغريقي الذي يتكون من 58 عمودًا يدعمون سقفا مزخرفًا، وهو أحد افضل نماذج العمارة الاغريقية في العالم.

الموقع غير مجاني، ويحتاج المسافرين الى شراء تذاكر للتجول بين معالم هضبة، لكن هناك استثناءات حيث يمكن زيارة الموقع مجانا، وهي أيام الأحد الأولى من الشهر من نوفمبر إلى مارس، أو في بعض الأعياد الوطنية مثل يوم المتاحف (18 مايو) أو العيد الوطني 28 أكتوبر).

التذكرة تكلف حوالي 20 يورو للشخص الواحد خلال فترة الذروة من أبريل الى أكتوبر، و10 يورو فقط خلال باقي أيام السنة، والدخول مجاني للأطفال أقل من 5 سنوات، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وذوي الإعاقة.

لتجربة أفضل، يمكن أن يقوم الزائر برحلة مصوبا بمرشد سياحي له اطلاع حول تاريخ كل ما هو موجود في المنطقة، لكن الأمر قد يكلف رسومًا إضافية.

2. متحف الأكروبوليس، أثينا

أكروبوليس

متحف الأكروبوليس هو متحف تاريخي يتميز بتصميمه الخارجي المميزة من ابداع المهندس المعماري السويسري الشهير برنارد تشومي، والذي صممه بهيكل من الزجاج والصلب، وهو يقع في هضبة أكروبوليس.

تأسست المتحف في سنة 2003، وهو يضم مجموعة كبيرة من القطع الاثرية والتماثيل التي يزيد عددها عن 4250 قطعة، منها تماثيل بالحجم الطبيعي.

تبلغ رسوم دخول المتحف 10 يورو.

3. سانتوريني

سانتوريني

جزيرة سياحية تصنف من بين اجمل الجزر وأكثرها زيارة في العالم، وهي جزيرة مأهولة يقدر عدد سكانها بـ 13 الف نسمة.

الجزيرة عبارة عن كتلة من الأرض الجبلية تغطيها مباني بيضاء وزرقاء اللون تمنحها منظرًا ساحرًا وفريدًا، خاصة مع مياه البحر الزرقاء والشواطئ الرملية البركانية السوداء.

4. ميكونوس

ميكونوس

جزيرة يونانية تقع في بحر إيجة في جنوب شرق وسط اليونان تبلغ مساحتها 85 كيلومترا مربعًا، ويقدر عدد سكانها بنحو 10 الاف نسمة، غالبيتهم يعيشون في مدينة ميكونوس التي تحمل نفس اسم الجزيرة، والواقعة على الساحل الغربي.

تعتمد الجزيرة بشكل كبير على قطاع السياحة، وهي تضم الكثير من المعالم الشهيرة، أشهرها هي الشواطئ والمغامرات المائية وشوارع المدن الشبيهة بالمتاهات.

أحد سمات الجزيرة الرئيسية هي طواحين الهواء التي يرجع تاريخ بنائها الى القرن السادس عشر، والمنتشرة اليوم حول الجزيرة، وعادة ما تكون على تلة مطلة على البحر في صف واحد يتألف من ثلاث الى أربع مطاحن.

واحدة من الأشياء الفريدة التي يمكن مشاهدتها على هذه الجزيرة هي بجعة كبيرة تُدعى “بيتروس” تحظى بمكانة خاصة بين سكان ميكونوس.

5. دلفي

دلفي

موقع تاريخي يقع على بعد 180 كم من مدينة اثينا، في سفوح جبل برناسيس، وهو احد المواقع اليونانية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كان الموقع مقدسًا ويجح اليه السكان المحليون لعبادة ابولو او اله النور والشفاء، وأيضا لطلب المشورة من أوراكل الأسطوري.

فقد الموقع أهميته الدينية منذ فترة طويلة، لكنه لم يفقد أهميته التاريخية باعتباره أحد افضل المواقع لاستكشاف التاريخ اليوناني القديم ومعتقداته شعوب المنطقة.

6. كورفو 

كورفو 

جزيرة تقع في البحر الايوني في شمال غرب اليونان تبلغ مساحتها حوالي 592 كم مربع، ويسكنها حوالي 107 الف نسمة.

الجزيرة تعتبر من اهم الوجهات السياحية في البلاد، وما يميزها هي هندستها المعمارية الجميلة ذات الطابع الإيطالي، إضافة الى شواطئها الجميلة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

7. اديرة ميتيورا

اديرة ميتيورا

ميتيورا هي تشكيلات صخرية تقع في وسط اليونان تحتوي على واحدة من أشد وأكبر المنحدرات الصخرية انحدارا في البلاد، وبينها تقع واحدة من أكبر تجمعات الاديرة في العالم، منها أديرة مبنية على أعمدة صخرية طبيعية.

بنيت هذه الأديرة، والبالغ عددها 24 ديرًا، في القرنين الثالث عشر والرابع عشر، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو منذ سنة 1988 بسب بأهميتها التاريخية وروعة هندستها المعمارية.

يمكن الوصول الى المنطقة في أي وقت من السنة، ودخول كل دير سيكلف حوالي 3 يورو لشخص الواحد، وهناك تذاكر توفر دخولًا الى جميع الأديرة بأسعار مخفضة، وأفضل فترة لزيارة الموقع هو خلال فصل الربيع من مارس الى مايو.

8. مدينة رودس

مدينة رودس

مدينة جميلة وهادئة تقع على جزيرة تحمل نفس الاسم في جنوب شرق البلاد يبلغ عدد سكانها فقط 50 الف نسمة، وهي تتمتع بأهمية تاريخية واقتصادية كبيرة في البلاد بالرغم من صغرها سكانها.

تشتهر المدينة حول العالم بأنها كانت الموقع حيث بني تمثال رودس، أحد عجائب الدنيا السبع الأصلية، كما تشتهر بأنها كانت أحد مقرات فرسان الاسبتارية الذين بنوا فيها تحصينات تعتبر من أفضل تحصينات المحفوظة في كامل أوروبا.

أشهر المعالم السياحية الأخرى الرئيسية في المدينة هي:

  • قصر السيد الأكبر لفرسان رودس
  • شارع الفرسان
  • حي لا جوديريا
  • أكروبول رودس
  • مسجد محمد آغا
  • مسجد سليمان
  • كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي

المدينة تكون مزدحمة طوال أيام السنة بالسياح، ومن أجل الحصول على أفضل تجربة، ينصح بتجنب أوقات الذروة في شهري يوليو وأغسطس.

9. زاكينثوس

زاكينثوس

جزيرة يونانية كبيرة تقع في أقصى غربي البلاد في البحر الأيوني تعتبر من أجمل الجزر في كامل البحر الأبيض المتوسط، وهي تستضيف الكثير من الشواطئ الجميلة والكهوف البحرية الزرقاء والاعمدة الصخرية العالية.

الكثير من شواطئ وكهوف الجزيرة لا يمكن استكشافها أو الوصول اليها سوى عبر القوارب، لكن لا يزال بالإمكان الوصول سيرا على الاقدام الى القرى والمدن الصغيرة القريبة مثل كيري ومدينة زاكينثوس التاريخية.

تضم هذه الأخيرة عددا من المعالم التاريخية مثل الحمامات الرومانية وبعض المنارات، وغير بعيد عنها، تقع حديقة جبل سكوبوس الوطنية حيث يمكن التنزه سيرًا على الأقدام عبر بساتين الزيتون والاستمتاع بمناظر المنطقة الطبيعية.

10. ممر ساماريا

 ممر ساماريا

ممر سياحي في جزيرة كريت اليونانية يبلغ طوله حوالي 16 كيلومترا يوفر للسياح مشاهد طبيعية مذهلة ومتنوعة.

الممر يعبر مناطق تعيش فيها بعض الحيوانات البرية المحلية، بما في ذلك ماعز كريت (نوع فرعي من الماعز يعيش حصرا في اليونان)

لا تعليقات بعد على “افضل 10 أماكن سياحية في اليونان

  1. عندما اتعرف علي حضارة الشعوب يسئ الظن بي انني اريد الهجره انما اريد التجول بالعالم وانا في بيتي من خلال التلفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *