افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

السياحة في مدينة طنجة : طنجة هي مدينة في المغرب تقع شمال المملكة المغربية، تعد من المدن القليلة في العالم التي تطل ، على البحر الابيض المتوسط وايضا على المحيط الاطلسي، عبر التاريخ جذبت المدينة لها العديد من الشخصيات خاصة الادبية، هذه المدينة التي تعد سادس اكبر مدينة في المغرب، تزخر بالعديد من المعالم السياحية، والتي سنحاول تلخيصها في مقالتنا هذه، بعنوان افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة.

1. المدينة – Tangier

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

تقع مدينة طنجة في اقصى شمال قارة افريقيا، تتمتع هذه المدينة بازقة ضيقة تشبه المتاهة، تجد فيها الناس يجلسون لساعات يشربون الشاي ويتبادلون اطراف الحديث، هذا الجو محبب من العديد وحقا استطاعت جذب العديد من الشخصيات الادبية، منها جاك كيرواك وألين جينسبيرج ووليام بوروز، هذه الممرات تعد من اشهر نقاط الجذب في المدينة، بفضل النظافة التي تتمتع بها، والالوان الزرقاء والبيضاء للمباني، بالاضافة الى اواني النباتات التي ستجدها امام كل باب.

اقرأ أيضا: افضل 10 اشياء للقيام بها في مدينة مراكش

2. رأس سبارطيل – Cap Spartel

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

اذا كنت من عشاق الجغرافيا فانت بالتاكيد تحتاج الى زيارة رأس سبارطيل، وهي عبارة عن صخرة جبلية على ارتفاع 315 مترا، تقع على الساحل الشمالي للقارة جنوبي مدخل مضيق جبل طارق، تضم هذه المنطقة العديد من المغارات التي قامت امواج المحيط بنحتها، اشهر هذه المغارات هي مغارة هرقل.

3. كنيسة القديس أندرو – St. Andrew’s Church

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

تم بناء هذه الكنيسة الأنجليكانية في عام 1905 ، بعد ان قام ملك المغرب الحسن الاول، بالتبرع بالارض الى البريطانيين من اجل بناء كنيسة لهم في هذا المكان، المنطقة المحيطة بالكنيسة، من افضل الاماكن في المدينة للاسترخاء، والابتعاد عن اجواء المدينة الصاخبة، كما انها تضم عدد من المقابر لشخصيات مسيحية، مثل السير هاري ماكلين ووالتر بورتون هاريس.

اقرأ أيضا: 10 أسباب لزيارة المغرب

4. أصيلة – Asilah

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

اصيلة هي مدينة صغيرة، تقع على بعد حوالي 40 كم من مدينة طنجة، تتمتع هذه المدينة بتاريخ عريق يعود الى العصر الروماني، قبل ان تتحول الى سيطرة الاسبان والبرتغال، والذي لا يزال تاثير هذه القوى الاوروبية واضحا في المدين، من خلال مجموعة من المباني والاسوار الضخمة والحصون والابراج، كما ان المدينة ساحلية وتوفر عدد من اجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها في شمال البلاد.

5. العرائش – Larache

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
اجمل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

العرائش هي بلدة ساحلية، تقع على بعد حوالي 88 كم من جنوب مدينة طنجة، وهو من اقرب الاماكن لموقع او مدينة ليكسوس الأثرية، والتي تدور عنه الكثير من القصص الاسطورية المتعلقة بهرقل، هذه المنطقة كانت موقعا تجاريا مهما عبر التاريخ، للفينيقيين والقرطاجيين والرومان، وبجانب مدينة ليكسوس الأثرية فان المدينة مليئة بالمعالم السياحية، من بينها متحف العرائش الاثري، الذي يعرض العديد من القطع التاريخية المكتشفة في ليكسوس.

اقرأ ايضا : افضل 10 معالم سياحية في مدينة فاس

6. سبتة – Ceuta

6. سبتة - Ceuta
6. سبتة – Ceuta

سبتة هي قطعة صغير من اسبانيا تقع على الاراضي الافريقية، على بعد حوالي 79 كم من مدينة طنجة، وتعد واحدة من اهم المدن في المنطقة رغم صغرها، هذه المدينة تعد موطنا للعديد من المعالم السياحية، خصوصا الاثار الاسبانية والبرتغالية مثل التحصينات والقلاع، كما ان المدينة تضم مجموعة من المتاحف والحدائق والكنائس.

7. الشاطئ – Beach

افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة
افضل 10 وجهات سياحية في مدينة طنجة

تتمتع مدينة طنجة المغربية بالعديد من الشواطئ، وكما سبق الذكر فانها من المدن القليلة في العالم، التي تطل على البحر الابيض المتوسط وعلى المحيط الاطلسي، لهذا فان الخيارات عديدة جدا، فالاضافة الى عددها فان النظافة تبقى من اهم سمات هذه المدينة، والامر ايضا ينطبق على شواطئ التي تعد من انظف الشواطئ في القارة ومن اجملها.

اقرأ أيضا: اجمل 10 مدن في المغرب

8. فيل نوفيل – Ville Nouvelle

8. فيل نوفيل - Ville Nouvelle
8. فيل نوفيل – Ville Nouvelle

المدينة الجديدة هي وجهة سياحية يجب على زائر لمدينة طنجة زيارتها، خصوصا لمحبي العمارة التي تعود الى حقبة اواخر القرن التاسع عشر، والتي تزخر بها العديد من المباني في هذه المنطقة، والتي استحوذت على اهتمام عدد من الفنانين الاوروبيين عبر التاريخ، بالاضافة الى التمتع بالاشكال المعمارية لمباني المدينة، فانها ايضا تعد موطنا لمجموعة من المعالم السياحية الصغيرة، منها الساحة الرئيسية التي يقصدها السكان للجلوس في المقاهي، والاطفال من اجل اللعب.

9. متحف القصبة – Kasbah Museum

9. متحف القصبة - Kasbah Museum
9. متحف القصبة – Kasbah Museum

متحف القصبة هو مكان مخصص لعشاق التاريخ، يعد موطنا لعدد هائل من المعروضات التي تعرض تاريخ المدينة، والمملكة المغربية بشكل عام، كما انها تضم عدد من الاثار التي تم اكتشافها في المواقع الرومانية القديمة في المغرب، منها الموجودة في مدينة ليكسوس او مدينة وليلي.

اقرأ أيضا: افضل 12 معلم سياحي في المغرب

10. القصبة – Kasbah

10. القصبة - Kasbah
10. القصبة – Kasbah

القصبة هي المكان حيث عاش السطان يوما ما، في الجزء الشمالي للمدينة يمكن مشاهدة القصبة، والتي تفتح ابوابها نحو فناء كبير يؤدي إلى قصر دار المخزن ومتحف القصبة الحديث، هذا القصر تم بنائه في القرن السابع عشر، قبل ان يتم توسيعها او ترميمها من قبل كل سلطان عاش بها.

لا تعليقات بعد على “افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *