لماذا لم يتم احتلال إثيوبيا وليبيريا

لماذا لم يتم احتلال إثيوبيا وليبيريا : خلال القرون الماضية تم احتلال جميع الدول الافريقية من القوات الأوروبية، ولم تتمكن أي دولة من النجاة من هذا الاحتلال، الا دولة إثيوبيا (Ethiopia) وليبيريا (Liberia)، او على الاقل هذا ما يشاع. هنا نتعرف على السبب الذي جعل إثيوبيا وليبيريا استثناء، والسؤال الحقيقي هل حقا لم يتم احتلال وغزو هاتين الدولتين اطلاقا، و لماذا.

هل تم احتلال إثيوبيا

في وقت مبكر من أواخر القرن التاسع عشر، سعت إيطاليا إلى جعل إثيوبيا محمية لها، و في عام 1893، قامت ايطاليا بمحاولة غزو اثيوبيا، لكنها تعرضت لهزيمة مذلة، ومع ذلك، فقد عادت ايطاليا في سنة 1936 الى مهاجمة إثيوبيا، وهذه المرة نجحت في ذلك، وظلت إثيوبيا تابعة لايطاليا حتى سنة 1941، عندما تم غزو إثيوبيا من قبل الحلفاء، وعادت السلطة الى الاثيوبين مرة اخرى.

هل تم احتلال ليبيريا

تأسست ليبيريا في سنة 1820، واسمها ليبيريا يعني الارض الحرة. تاسيسها كانت من السود الذين عادوا من الولايات المتحدة الامريكية، وجميع كانوا من اصول افريقية تم تحريرهم. بدأ البلاد في التأسيس بدعم كبير من الولايات المتحدة، التي أرادت إعادة اكبر عدد ممكن من الافارقة الى قارة افريقيا، وخلال تلك الفترة هاجر أكثر من 12 ألف افريقي الى ليبيريا، وبسبب الدعم الكبير المقدم من الولايات المتحدة لهذه الدولة فقد كانت تحت الحماية الأمريكية، التي حافظت على استقلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *