ماذا تعني ألوان ورموز علم الكاميرون؟

ماذا تعني ألوان ورموز علم الكاميرون؟

اعتمدت الكاميرون علمها الوطني الحالي في مايو 1975 بعد إنشاء حكومة جديدة حلت محل الحكومة القديمة التي كانت قائمة منذ سنة 1961.

العلم الكاميروني عبارة عن حقل مستطيل من ثلاثة اشرطة عمودية بالأخضر والاحمر والذهبي، وفي المنتصف نجمة خماسية ذهبية على الشريط الأحمر.

هه الألوان الثلاثة هي نفسها المستخدمة في معظم الأعلام الوطنية للدول الافريقية، وتعرف عادة بـ “الألوان الافريقية التقليدية”.

ينص القانون على الأبعاد الرسمية لعرض وطول العلم، لكنه لا ينص على حجم النجمة الذهبية، وبالتالي، يمكن أن تظهر بأحجام مختلفة من علم لآخر.

ماذا تعني ألوان ورموز علم الكاميرون

يمثل اللون الأخضر في العلم الغطاء النباتي في الكاميرون، وخاصة الغابات التي تغطي الجزء الجنوبي من البلاد، ويقال ان الأخضر يمثل أيضا الأمل في مستقبل أفضل للشعب.

اللون الأحمر يرمز الى الاستقلال، في حين ان اللون الذهبي يرمز الى الشمس والسافانا التي تغطي الجزء الشمالي من البلاد، أما النجمة الذهبية، فترمز الى الحكومة الموحدة.

تاريخ علم الكاميرون

كانت الكاميرون مستعمرة المانية، وكان علمها الوطني من ثلاثة ألوان افقية هي الأسود والأبيض والاحمر، وفي وسط العلم، يظهر درع أحمر بداخله رأس فيل أبيض.

فقدت ألمانيا السيطرة على الكاميرون بعد نهاية الحرب العالمية الأولى، فتم تقسيمها بين فرنسا وبريطانيا، وكل قسم اعتمد علمًا خاصًا به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *