ما هي اكبر مقبرة في العالم

ما هي اكبر مقبرة في العالم : المقبرة هي مساحة من الأرض مخصصة لدفن رفات الموتى، وغالبا ما تكون كبيرة وشاسعة بما فيه الكفاية لاستيعاب المئات والالاف من الموتى، وفي بعض الأحيان، الملايين.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أكبر مقبرة في العالم.

ما هي اكبر مقبرة في العالم

اكبر مقبرة في العالم هي مقبرة وادي السلام الواقعة بمدينة النجف العراقية في جنوب غرب العاصمة بغداد.

تضم هذه المقبرة أزيد من خمسة ملايين جثة، أكثر من أي مقبرة أخرى في العالم، ومساحتها تقدر بنحو 1,485 فدان، تقريبا بنفس مساحة بلدة صغيرة.

لا يزال الدفن في المقبرة قائمًا حتى اليوم، وسنويًا، يتم إضافة أكثر من 100 الف جثة جديدة الى الموقع، وبذلك، فمن غير المرجح أن تفقد المقبرة لقبها كأكبر مقبرة في العالم في أي وقت قريب.

مراسم الدفن في مقبرة وادي السلام بدأت قبل حوالي 1500 سنة، ووفقا لمنظمة اليونسكو، فهي أقدم مقبرة في العالم لا يزال فيها الدفن حتى اليوم.

من يُدفن في مقبرة وادي السلام

المقبرة تضم رفات المئات من الائمة والملوك والعلماء والمدنيين من فترات مختلفة من التاريخ، وهناك من يشير الى ان بعض الأنبياء أيضا دفنوا في الموقع مثل النبي هود والنبي صالح.

يمكن لغير الشيعة دفن موتاهم في المقبرة، وحتى غير المسلمين مثل المسيحيين، ومع ذلك، يُشكل الشيعة أكبر عدد من سكان هذه المقبرة بسبب ما تتمتع به من أهمية دينية خاصة للشيعة.

تتميز مقبرة وادي السلام بشكل مقابرها المبنية بالطوب المحروق والجص على شكل بيوت صغيرة، ومن السماء، تبدوا وكأنها مدينة مترامية الأطراف.

السياحة والفائدة الاقتصادية

تستقبل وادي السلام الملايين من الزوار كل سنة من مختلف انحاء العالم، واضافة الى قدسيتها، فهي أيضا توفر العديد من الوظائف للسكان المحليين، سواءً حفاري القبور أو الحراس.

بسبب حجمها الضخم، يستعين الكثير من زوار المقبرة بسائقي الدرجات ثلاثية العجلات لإيصالهم الى احبائهم، وحتى مع ذلك، فقد تستغرق الرحلة عدة دقائق.

في سنة 2011، أدرجت مقبرة وادي السلام ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي بسبب ما تمثله من أهمية ثقافية ودينية وتاريخية.

مقالات ذات صلة

ما هي أكبر سفينة في التاريخ

أكبر الإمبراطوريات في التاريخ حسب مساحة الأرض

ما هي أكبر قارة من حيث المساحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.