ما هي العملة الرسمية في اسبانيا

ما هي العملة الرسمية في اسبانيا : اسبانيا هي دولة أوروبية تقع في شبه الجزيرة الايبيرية، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، وتعتمد نفس العملة المستخدمة في دول الاتحاد، وهي عملة اليورو.

ما هي العملة الرسمية في اسبانيا

اليورو هي العملة الرسيمة في اسبانيا، وأيضا العملة الرسمية والمشتركة بين معظم دول الاتحاد الأوروبي لتسهيل عملية التجارة والسفر بين دول المنطقة.

الدول التي تعتمد هذه العملة هي مالطا، ايرلندا، فنلندا، لوكسمبورغ، اليونان، هولندا، إيطاليا، المانيا، فرنسا، اسبانيا، النمسا، البرتغال، قبرص، وسلوفينيا.

تقسم هذه العملة الى فئة أصغر هي السنت، واليورو الواحد يقسم الى 100 سنت، وهذه الفئة الصغيرة تأتي على شكل عملات معدنية، بينما تأتي فئة اليورو من 5 يورو الى 500 يورو على شكل عملات ورقية.

تعتبر عملة اليورو من أكثر العملات تداولا في العالم، واعتبارًا من منتصف سنة 2021، يمكن استبدال اليورو الواحد مقابل 1.2 دولار امريكي، و0.86 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا: ما هي العملة الرسمية في كولومبيا

تاريخ عملة إسبانيا

قبل استخدام اليورو في سنة 2020، استخدمت اسبانيا عملة البيزيتا الإسبانية من الفترة بين 1868 و 1999، واستخدمتها أيضا المستعمرات الاسبانية حتى الاستقلال.

عندما بدأت اسبانيا في اعتماد اليورو، ظلت البيزيتا قيد التداول لفترة، وفي 21 فبراير 2002، الغيت بشكل كامل.

استفادة اسبانيا بشكل كبير من العملة المشتركة، وساعدتها على تطوير البنية التحتية وتطوير اقتصادها، واليوم، تتمتع اسبانيا بخامس أقوى اقتصاد في اوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *