ما هي العملة الرسمية في اسبانيا؟

ما هي العملة الرسمية في اسبانيا؟

اسبانيا هي دولة أوروبية كبيرة تقع في جنوب غربي القارة الأوروبية في شبه الجزيرة الايبيرية، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، وتعتمد نفس العملة المستخدمة في دول الاتحاد، وهي عملة اليورو.

اليورو هي العملة الرسيمة في اسبانيا، وأيضا العملة الرسمية والمشتركة بين معظم دول الاتحاد الأوروبي التي تعتمد نفس العملية لتسهيل التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينها.

الدول التي تعتمد هذه العملة هي مالطا، ايرلندا، فنلندا، لوكسمبورغ، اليونان، هولندا، إيطاليا، المانيا، فرنسا، اسبانيا، النمسا، البرتغال، قبرص، وسلوفينيا.

تقسم هذه العملة الى فئة أصغر هي السنت، واليورو الواحد يقسم الى 100 سنت، وهذه الفئة الصغيرة تأتي على شكل عملات معدنية، بينما تأتي فئة اليورو من 5 الى 500 يورو على شكل عملات ورقية.

قبل اعتماد اليورو في سنة 2002، كانت العملة في اسبانيا هي البيزيتا الإسبانية طوال الفترة بين عامي 1868 و1999، سواء في داخل اسبانيا أو في مستعمراتها.

عندما تحولت اسبانيا الى اعتماد اليورو، ظلت البيزيتا قيد التداول لفترة، وفي 21 فبراير 2002، الغيت بشكل كامل.

استفادت اسبانيا بشكل كبير من العملة المشتركة، تماما كما كل دول الاتحاد، فقد ساهمت في تطوير اقتصادها الذي يعتد اليوم خامس أكبر اقتصاد في أوروبا.

تعتبر عملة اليورو من أكثر العملات تداولا في العالم، واعتبارًا من سنة 2023، يمكن استبدال اليورو الواحد مقابل 1.07 دولار امريكي، و0.89 جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

ما هي العملة الرسمية في الدنمارك

جميع دول الإمبراطورية الاسبانية

ما هي العملة الرسمية في أيسلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *